الرئيسية / كوكب الخليج / كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 52 أروع عبارات التهنئة بعيد الاتحاد بالإمارات
كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي أروع عبارات التهنئة بعيد الاتحاد بالإمارات
كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي أروع عبارات التهنئة بعيد الاتحاد بالإمارات

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 52 أروع عبارات التهنئة بعيد الاتحاد بالإمارات

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 52 معبرة عن حب الوطن الغالي ، وأروع كلمات التهنئة والتي يلقيها دائمًا معالي وزير دولة الإمارات لشؤون الدفاع وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الإماراتي الموافق يوم الثاني من شهر كانون الأول وهو شهر ديسمبر من كل عام  02/12/2023م ، والذي سوف يوافق يوم الثامن عشر 18 من شهر جُمادى الأولى 18/05/1445هـ ، ويتم هذا الاحتفال بهذا اليوم في نفس الوقت الميلادي من كل عام، وعبر موقعكم موقع كوكب الخليج كما عودناكم دائمًا، سوف يتم قديم مجموعة من أرو عبارات التهنئة باليوم الوطني دولة الإمارات.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 52

من أهم الاحتفالات في دولة الإمارات العربية هو الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي لها والذي قد بدأ الاحتفال به في مثل هذا اليوم منذ إثنين وخمسين 52 عام ، حيث إنه يشير إلى تاريخ توحيد دولة الإمارات في عهد مؤسس الدولة الإماراتية رجل الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ رحمه الله وطيب ثراه ـ والذي كان سببًا في تأسيس وتوحيد حوالي إمارات وجعلها دولة واحدة ذات ميثاق واحد وعهد واحد ؛ وأصبح اسمها منذ ذلك الحين دولة الإمارات العربية وقد أصبحت الآن من اهم وأعظم وأنجح الدولة العربية من أهم الدول على مستوى العالم أجمع.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 52

كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي

من اهم الكلمات التي يتغنى بها المواطنين الإماراتيين ويتبادلونها للتعبير عن حب الوطن دولتهم الإمارات وبالتحديد في اليوم الوطني الإماراتي ما سنقدمه لكم في السطور التالية:

  • أهلا بك عيد الوطن والاتحاد عيدنا فخرا وعزا وشموخًا لدولتنا الحبيبة الإماراتية.
  • جعل الله أيامكم أعياد يا عيال زايد فنحن منكم وأنتم منا أمة واحدة ومصيرًا واحدا وخليجًا واحدا وقلبًا واحدا.
  • إن الوطن لم يكن مجرد سؤال يجاب عليه فقط إنما هو وطنا وأرض وعرض.
  • كل عام وإماراتنا الحبيبة بخير، كل عام وهي إلى قلبي أقرب ودولتي وحبيبتي ولها مني كل تضحياتي.
  • أنت يا وطني الحب والأمان ويا وطن دمت لنا فخرًا على مر الزمان، وأنت يا وطني الحب والأمان ويا وطن دمت لنا للفخر والعز عنوان.
  • حبي للوطن لا يكون مجرد حكاية أو كلمة تقال في اجمل أسلوب؛ بل هي كلمة تقال بنظرة العيون ودقات القلوب.
  • امضي يا قلمي واكتب حروف بلدك من نور واملأ دائما قلبك لها بالمحبة والسرور.
  • سر يا قلم واكتب حروف محبة ومعاني لدولتي الإماراتية بالمحبة والإحسان والمودة والأمان للشهم بانيها حاميها من غدر الخائن حتى غدت تحكي رياض الجِنان وأشجارها خوخ وطلح ورمان.
  • أنت الشموخ كله يا إمارات فقد زينك ربي لجله زاد عشقك والغرام زاد إللي مَدّ ظله  في خليفة بن نهيان وجعله لك وسام.
  • في حب شعب الإمارات بقدم لكم اجمل التبريكات عساكم من عواده يا أهل المحبة والكرم.
  • يا قائدنا الغالي يا للي ما لينا غيرك يا للي دايما عايشين في خيرك دمت عزا وفخرا لنا يا بن زايد.

شاهد أيضًا: تاريخ اليوم الوطني الاماراتي 2023 .. صور وشعار وكلمات تهنئة واحتفالات عيد الامارات 52

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي

من أروع أمثلة كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي تقديم التهنئة إلى الإخوة والأحباب والتعبير عن حب الوطن لا سيا مع حلول العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، ما يلي:

  • للعز علامة وللمجد إشارة وذلك متعارف عليه منذ القدم وحديثا قلت الحضارة جاوبتني الإمارات وقالت صحت المراجل ردوا عيال زايد.
  • لقد أتي عيد المحبة والأمل وهو عيدنا الذي نفتخر به وعيد إماراتنا الغالية التي بها ليالينا استنارت.
  • ربما كلمة (الإمارات) اسم عابر على مسامع بعض الأُناس، ولكن هذا الاسم يعني لنا الكيان والوجود والأصل والغريزة الحقيقية لحب هذا الوطن العريق.
  • دمت لنا أعز وطن، دام عزك وطا عمرك وحماك الله يا وطن الأوطان، أحبك يا إمارات.
  • تتدفق المشاعر المختلطة في ذكرى توحيد دولة الإمارات بين الفرحة بذكرى توحيد الوطن وإقامة الدولة وبين احزن أن يأتي هذا اليوم في غياب بطله الهمام الشيخ زايد ـ رحمه الله وغفر له.
  • يا أغلى الأوطان حفظك الله يا إمارات وأدام عزك يا وطني وجعلك دائمًا وأبدًا في ظل حماية وحفظ الخالق عز وجل،وجعك أيضًا تحت إدارة قيادة رشيدة وحكيمة على الدوام.

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي أروع عبارات التهنئة بعيد الاتحاد بالإمارات

ماذا يحدث خلال اليوم الوطني لدولة الإمارات ؟

إن يوم الاتحاد الإماراتي هو حدث تاريخي مهم جدًا في تاريخ الدولة، لذلك؛ مع حلول هذه الذكرى الوطنية العطرة؛ يتم إقامة العديد من الاحتفالات المختلفة في جميع ربوع دولة الإمارات بمناسبة قدوم العيد الوطني الإماراتي الذي يتم الاحتفال به على أعلى مستوى في 2 ديسمبر من كل عام ميلادي، ويتم ذلك الاحتفال ببعض المظاهر الجميلة التي اعتاد عليها الكثير من المواطنين الإماراتيين ويتبادلون التهاني والتبريكات بقدوم هذا اليوم العظيم ومن هذه المظاهر الجميلة المختلفة ما يلي

  • يحرص العاهل الإماراتي على يوجه التحية والتهنئة إلى أبناء الوطن في خطاب وطني يلقيه عليهم دائمًا في هذا اليوم، كما يستقبل العديد من برقيات ومكالمات التهنئة من رؤساء وحكام كافة البلدان العربية وغير العربية.
  • يتم اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة خصوصًا المنتمين إلى كل مؤسسات ومصالح وهيئات القطاع العام.
  • يتم في بداية الاحتفالات القيام برفع الأعلام الإماراتية الوطنية على جميع المصالح الحكومية والخاصة ابتهاجا وتعظيما لهذا اليوم العظيم.
  • يقوم الكثير من أبناء الوطن الذين يفضلون دائمًا لقب (عيال زايد) برفع الرايات الوطنية على الشرفات في المنازل والنوافذ ويتم تزيين الشوارع باللون الذي يتميز به العلم الإماراتي.
  • يتم تزيين السيارات في الشوارع مع سير الكثير منها بطريقة منظمة بمكبرات صوت أروع الأنشودات والأشعار الوطنية للعمل على أحياء روح الوطنية في النفوس والقلوب.
  • تقوم الكثير من المحلات والمطاعم والكافيهات باستقبال مرتاديه من المواطنين في هذا اليوم وتقديم أحلي واشهي المأكولات والمشروبات المتنوعة بأسعار تنافسية في هذا اليوم الوطني الإماراتي للاحتفال معهم بهذا اليوم الوطني العظيم.
  • يحرص أبناء دولة الإمارات في ذكرى عيد الاتحاد أيضًا على ارتداء الملابس التي تحمل أوان علم الإمارات، وهي الأخضر، والأحمر، والأبيض، والأسود.

في خاتمة هذا المقال ؛ يكون قد تم تقديم كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي مع أروع عبارات التهنئة بعيد الاتحاد بالإمارات وتوضيح ماذا يحدث خلال اليوم الوطني لدولة الإمارات عبر استعراض أهم فعاليا هذا اليوم أيضًا بالتفصيل.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

طريقة عمل المعمول السعودي للعيد

أسهل طريقة عمل المعمول السعودي للعيد بطعم ياخد العقل وتكلفة اقتصادية

طريقة عمل المعمول السعودي للعيد بالتمر على الطريقة السعودية الأصلية بأحلي نكهة هذا ما سنفدمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *