الرئيسية / كوكب الخليج / افضل ١٠ مشروبات رمضانية عربية صحية ولذيذة لا تخلو منها المائدة في رمضان
افضل ١٠ مشروبات رمضانية عربية صحية ولذيذة لا تخلو منها أي مائدة في رمضان
افضل ١٠ مشروبات رمضانية عربية صحية ولذيذة لا تخلو منها أي مائدة في رمضان

افضل ١٠ مشروبات رمضانية عربية صحية ولذيذة لا تخلو منها المائدة في رمضان

افضل ١٠ مشروبات رمضانية عربية من أكثر ما يهم أهالي الخليج والمنطقة العربية بأكمها في الشهر المبارك؛ حيث إن الشربات والعصائر تحتل مكانه متميزه علي الموائد في رمضان سواء كانت في العزومات أو غيرها من الموائد بالأخص مع ارتفاع درجات الحرارة حيث لا نستطيع تحمل العطش في نهار رمضان فيتم الإقبال على المشروبات والعصائر وقت الإفطار وعلي هذا سوف نعرض عبر موقع كوكب الخليج بعض هذه المشروبات الرمضانية المختلفة.

افضل ١٠ مشروبات رمضانية عربية

هنا سوف نذكر بعض المشروبات والعصائر المفضلة لدي الصائمين على الموائد في رمضان وهي تعد افضل مشروبات رمضانية عربية، مثل:

  • قمر الدين:- يعتبر قمر الدين من المشروبات المفضلة في شهر رمضان حيث أن هذا المشروب يرتبط بالشهر الكريم ويعد هذا المشروب منتشر في جميع الدول العربية وهذا لطعمه الرائع ويصنع من المشمش المجفف حيث أنه يقوم بـِ محاربة العطش وهذا يميزه كثيرا عن المشروبات الأخري.
  • الخروب:– يتم إعداده من ثمره شجرة الخروب وينقع في الماء ثم يتم غليه وبعد ذلك يتم إضافة السكر ويقدم بارداً ويعتبر الخروب من أهم المشروبات التي تقدم في رمضان وذلك لفوائد الكثيرة وتشتهر به مناطق البحر المتوسط.
  • التمر هندي:– ويعد التمر هندي من المشروبات الموجودة في البلدان العربية ويتم تصنيعه من ثمار التمر الهندي الممزوج بالماء والسكر.

اقرأ أيضا: جدول ختم القران في شهر رمضان المبارك في 30 يوم أو 5 أو 3 أيام

  • عرق سوس:– هذا المشروب مشروب شعبي يعرفه جميع الدول وخاصة مصر سوريا وهو مصنوع من جذور عرق السوس.
  • عصير اللوز الأبيض:– ينتشر في كل الدول العربية ولكن تشتهر تونس أكثر بهذا المشروب حيث أنه من المشروبات السائدة هناك ويتم عمله من اللوز المقشر ثم يوضع في الخلاط ثم يضاف إليه ماء الزهر والماء ويترك قليلاً ويضاف إليه الحليب ويخلط مره أخرى ويصفي ويتم تقديمه بارداً.
  • نقيع الزبيب:– يتم تحضيره عن طريق نقع الزبيب في الماء الدافئ ليومين ويتم خلطه بالمشمش المجفف أو الشعير وهذا المشروب تشتهر به اليمن فهو من العصائر والمشروبات المفضلة إليهم.
  • الجلاب:– يتكون الجلاب من التمر ودبس العنب وماء الورد ورائحه البَخُور ويتم تقديمه مع الصنوبر والزبيب ويعد هذا المشروب رَقَم واحد في الشرق الأوسط.
  • الخشاف:– هو من أشهر المشروبات الرمضانية المصرية فهو وصفه مصريه من أصل تركي ويتم عمله من قطع الفواكه المجففة مثل المشمش والتين والقراصية التي يتم نقعهم في الماء ثم يضاف إليه المسكرات ويترك لمدة ساعتين وبعد ذلك يتم تقديمه.
  • السوبيا:– تعد السوبيا أفضل مشروب مع الفطور وهي من أشهر المشروبات خاصه في مصر والسعودية وتتميز السوبيا في مص بلونها الأبيض بينما في السُّعُودية يتم تلوينها بألوان مختلفه وتصنع من الشعير والخبز الجاف والزبيب والشوفان.
  • شراب التوت:– وهذا المشروب يصنع التوت والسكر وعصير الليمون ويتم تقليبه مع الماء ثم يقدم مع الثلج.

وفي الختام ؛ نكون قد قدمنا لكم افضل ١٠ مشروبات رمضانية عربية صحية ولذيذة لا تخلو منها المائدة في رمضان هذه هي اشهر المشروبات التي يتم تقديمها علي الموائد الرمضانية في مختلف الدول العربية و الإسلامية طوال الشهر الكريم ♡

عن ضحى السيد

شاهد أيضاً

اسماء بنات جديده ٢٠٢٤ مميزه ونادره عربية وأجنبية ومعانيها

اسماء بنات جديده ٢٠٢٤ مميزه ونادره عربية وأجنبية ومعانيها راح تُغرم بها

اسماء بنات جديده ٢٠٢٤ مميزه ونادره وحلوة ومعانيها؛ إذا كانت الأم حتى هذه اللحظة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *