الرئيسية / كوكب الخليج / السعودية / الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445 ومتى يتم وقف الضمان
الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد
الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد

الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445 ومتى يتم وقف الضمان

الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد في المملكة العربية السعودية ومتى يتم وقف الضمان والأسباب لتجنبها؛ حيث قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالإعلان عن تفعيل النظام الجديد للضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السُّعُودية وذلك بعد إصدار مرسوم ملكي برقم (م/32) الصادر بتاريخ (2/4/1442) ولقد عمل هذا النظام الجديد بالفعل منذ تطبيقه وحتى الآن على تحقيق الأمن والاستقرار المالي للفئات المستهدفة المستحقة للحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد وذلك بجميع أنحاء المملكة، ولقد تم تحديد قيمة الحد المانع للضمان الاجتماعي لجميع الفئات وسوف يتم عبر موقع كوكب الخليج توضيح ذلك بالتفصيل.

الضمان الاجتماعي المطور الجديد

لقد قامت الحكومة السُّعُودية بإطلاق هذا النظام الجديد من الضمان الاجتماعي ؛ لكي يعمل على تحقيق الدعم النقدي وجميع خِدْمَات التأهيل والتدريب المهني الشامل ، كما يهدف أيضًا إلى توفير العديد من الوظائف وبرامج تدريبية مختلفة تأهل الشباب إلى وظائف تناسب مستواهم العلمي ويعمل على توصيل أموال الزكاة لجميع مستحقيها من المحتاجين والفقراء ويعمل هذا الدعم (نظام الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور) على خدمة كافة الفئات وذلك تماشيا مع رؤية المملكة العربية السُّعُودية لسنة (2030م).

الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد ٢٠٢٤  – ١٤٤٥ 

يهدف نظام وشرط عدم تخطي الحَد المَانع للضَمان الاجْتماعي المُطور الجديد إلى أنه لا يجب أن يتعدى الدخل الشهري الخاص بالمتقدم بالطلب أو العائلة المستفيدة من خدمة الضمان الاجتماعي المطور الجديد الضمان الاجتماعي المطور عن القيمة المالية المحددة من جهة نظام الحد المانع للضمان الاجتماعي والتي تم تحديدها تتناسب مع عدد أفراد العائلة وعملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تحديد قيمة مبلغ الحد المانع للضمان الاجتماعي والقيمة الخاصة بالاستحقاق الشهري وهو ما سنقدمه لكم في السطور التالية ومن خلال نافذة موقع كوكب الخليج سنقوم بتوضيح القيمة المالية المحددة الخاصة بالحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد ومنها ما يلي:

  • الفرد الواحد (1): يصل مبلغ الحد المانع للضمان الاجتماعي له شهرياً إلى (2001) ريال سعودي ويصل مبلغ الاستحقاق       النقدي له شهرياً إلى (1000) ريال سعودي.
  • الفردين (2): يصل مبلغ الحد المانع للضمان الاجتماعي شهرياً لهم على (2570) ريال سعودي ويصل مبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهرياً إلى (1285) ريال سعودي.
  • الثلاثة (3) أفراد: الحد المانع للضمان الاجتماعي شهرياً لهم (3140) ريال سعودي ومبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهرياً (1570).
  • الأربعة (4) أفراد: يبلغ الحد المانع للضمان الاجتماعي الشهري لهم (3710) ريال سعودي ويصل قيمة مبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهرياً إلى (1855) ريال سعودي.
  • الخمسة (5) أفراد: قيمة الحد المانع للضمان الاجتماعي شهرياً لهم (4280) ريال سعودي ويبلغ مبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهريًا إلى (2140) ريال سعودي.
  • عدد الستة (6) أفراد: هنا يكون الحد المانع للضمان الاجتماعي الشهري الخاص بهم (4840) ريال سعودي ومبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهرياً يصل إلى (2420) ريال سعودي.

شاهد أيضا: كيف اعرف اني مقبول بالضمان الاجتماعي المطور؟

  • السبعة (7) أفراد: مبلغ الحد المانع للضمان الاجتماعي الشهري الخاص بهم (5420) ريال سعودي مبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهرياً (2710) ريال سعودي.
  • الثماني (8) أفراد: يصل مبلغ الحد المانع للضمان الشهري الخاص بهم إلى (6000) ريال سعودي ومبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهرياً يصل إلى (3000) ريال سعودي.
  • التسعة (9) أفراد:  الحد المانع للضمان الشهري الخاص بهم يصل إلى (6560) ريال سعودي يصل مبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهريًا إلى (3280) ريال سعودي:
  • العشرة (10) أفراد: الحد المانع الشهري الخاص بهم (7120) ريال سعودي ومبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهرياً (3560) ريال سعودي.
  • الاحدى عشر ( 11) فردا: يصل مبلغ الحد المانع للضمان الاجتماعي الشهري لهم إلى (7680) ريال سعودي ويصل مبلغ الاستحقاق النقدي الشهري لهم إلى (3840) ريال سعودي.
  • الإثني عشر (12) فردا: يصل الحد المانع لمبلغ الضمان الاجتماعي المطور لهم إلى (8260) ريال سعودي ويبلغ مبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهرياً إلى (4130) .
  • الثلاثة عشر (13) فردا: هنا يكون الحد المانع لـِ الضمان الاجتماعي شهريًا لهم (8820) ريال سعودي ويصل قيمة مبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهريًا إلى (4410) ريال سعودي.
  • الأربعة عشر (14) فردًا: يصل مبلغ الحد المانع للضمان الاجتماعي شهريًا لهم إلى (9400) ريال سعودي ومبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهريًا يصل إلى (4700) ريال سعودي.
  • الخمسة عشر (15) فرداً: وهنا يصل مبلغ الحد المانع للضمان الشهري الخاص بهم إلى (10000) ريال سعودي ويصل مبلغ الاستحقاق النقدي لهم شهرياً إلى (5000) ريال سعودي.

شاهد أيضًا: متي يسقط التابع من الضمان الاجتماعي وشروط الحصول على الضمان

متي يتم إيقاف معاش الضّمان الاجْتماعي المُطور الجديد ؟

بعد توضيح الحد المانع للضمان الاجتماعي الجديد يذكر أنه تقوم الحكومة السُّعُودية بوقف معاش الضمان الاجتماعي المطور في بعض الحالات المعينة التي قامت بتحديدها في معاش الضَّمان الاجتماعي المُطور الجديد ومن هذه الحالات ما يلي:

  • في حالة تأخر الموطن المستفيد عن تحديث البيانات الخاصة به في مستندات التقديم في غضون ثلاثون 30 يوماً.
  • في حالة التلاعب أو التغيير في أي من شروط استحقاق المعاش الذي يريد الحصول عليه.
  • إذا ثبت وتأكدت الجهات المعنية بذلك بوجود أي اختلاف أو أخطاء في بيانات صاحب الطلب وأسرته.
  • إذا تخلف عن مواعيد التأهيل والتدريب التي قدمته له الوزارة.
  • في حالة قيام المواطن برفض البرامج الخاصة بالوظائف أو التدريب التي تقدمها له الوزارة وتكون مناسبة له.
  • في حالة كان المستفيد عاجز عن القيام بالعمل أو تكاسل في التقديم على أي عمل في منصات التوظيف التابعة للوزارة.
  • إذا كان المواطن صاحب الطلب قام بالتنازل عن المعاش الخاص به الذي يحصل عليه.
  • في حالة الوفاة لا قدر الله للمستفيد.
  • إذا كان المواطن صاحب الطلب مقيم إقامة دائمة في أي من مراكز الإيواء الحكومية أو المستشفيات العامة.

وبذلك في الختام لهذا الموضوع ؛ يكون قد تم توضيح الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور الجديد الذي يتم تحديده كليًا وفق عدد أفراد الأسرة وقيمة الاستحقاق الخاصة بكل منهم أيضًا ، إلى جانب توضيح بعض المعلومات عن نظام الضمان الجديد الذي تم تطبيقه في المملكة ومتى يتم إيقافه والأسباب المؤدية لذلك أيضا بالتفصيل.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

متي عيد الفطر في السعودية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 وجميع الدول العربية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 والبلدان العربية ؟ حيث قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *