الرئيسية / كوكب الخليج / السعودية / رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد Blackboard Kau جامعة الملك عبدالعزيز
رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد Blackboard Kau جامعة الملك عبدالعزيز
رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد Blackboard Kau جامعة الملك عبدالعزيز

رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد Blackboard Kau جامعة الملك عبدالعزيز

رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد Blackboard Kau جامعة الملك عبد العزيز ؛ حيث يقوم الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمية باستخدام نظام بلاك بورد عزوز الدخول الموحد الخاص بجامعة الملك عبد العزيز ؛ من أجل مواصلة التعليم الجامعي الأكاديمي بها بنظام التعليم عن بعد؛ وذلك من أجل تطوير آليات الجامعة من جهة، والحفاظ على الطلبة و الطالبات المنتسبين إلى هذه الجامعة وجميع كوادرها من التعرض إلى الإصابة بالوباء المستجد من جهة أخرى، ولقد قام القائمين على هذا الموقع الإلكتروني بوضع طريقة سهلة ومبسطة لعملية تسجيل الدخول إلى نظام بِلاك بُورد عزّوز وأيضًا بعض الخطوات اللازمة في حالة نسيان كلمه المرور الخاصة بالشخص، وسوف يتم في هذا الإطار عبر موقع كوكب الخليج ؛ التطرق إلى جميع هذه المعلومات كاملة بالتفصيل.

نظام بلاك بورد عزوز جامعة الملك عبد العزيز

إن نظام بِلاك بُورد عزّوز Blackboard KAU Azzouz الذي يعد هو وجهة التعليم عن بعد لأساسية الأولى التي قد تم تدشينها بواسطة إدارة جامعة الملك عبد العزيز بهدف مساعدة الطلاب والطالبات الدارسين في الجامعة وكل أعضاء الكادر التعليمي بها أيضًا على مواصلة الدراسة والتعلم عن بعد ؛ من أجل محاولة توفير أفضل وسائل التعليم الرقمية للطلاب وتوفير وسيلة سهلة وسريعة لتواصل بين الطالب والأستاذ وبين الطلاب وبعضهم البعض ومن أجل حماية الطلاب من التعرض إلى الإصابة بالوباء المستجد، وقد جاء شرح نظام بلاك بورد عزوز وأهم الخِدْمَات المقدمة من خلاله كما هو موضح في الصورة التالية:

رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد Blackboard Kau جامعة الملك عبدالعزيز

رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد Blackboard Azzouz

يمكن لجميع الطلاب وأفراد الكادر التعليمي في جامعة الملك عبدالعزيز ممن يريدون الدخول إلى بِلاك بُورد عزّوز وتسجيل الدخول إتباع بعض الخطوات التي قامت الجامعة بوضعها حتى يتيسر على الطالب أو أي فرد الولوج إليها بكل سهولة دون أي تعقيدات وخطوات التسجيل في بِلاك بُورد عزّوز هي كالآتي:

  • على الطالب القيام بالولوج المباشر إلى صفحة عِمادة التعليم الإلكتروني Blackboard Kau وهي ضمن خِدْمَات الطلاب الإلكترونية عن بعد.
  • من خلال صفحة التعليم الإلكتروني؛ يتم النقر على أيقونة التعليم عن بعد Blackboard الدخول إلى النظام.

رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد Blackboard Kau جامعة الملك عبدالعزيز

  • بعد ذلك سوف يتم الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول؛ وهنا يمكن تسجيل الدخول عبر حساب المستخدم على موقع الجامعة، أو تسجيل الدخول إلى بِلاك بُورد عزّوز من خلال آلية نظام النفاذ الوطني الموحد NTC.

رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد Blackboard Kau جامعة الملك عبدالعزيز

  • بعد تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية بِلاك بُورد عزّوز ؛ يقوم المستخدم بالانتظار حتى يتم تحميل الصفحة بنجاح. ومن ثم سوف يكون في مقدوره استخدام كل مميزات وخدمات النظام.

شاهد أيضًا: جامعة جازان بلاك بورد تسجيل دخول 1445 blackboard jazan university

مميزات نظام البلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

يتميز نظام بلاك بورد عزوز جامعة الملك عبد العزيز بالكثير من المميزات عن باقي الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالجامعات ومن هذه المميزات ما سوف نقدمه لكم من خلال النِّقَاط التالية:

سهولة الوصول إلى المادة التعليمية

فمن خلال صفحة نظام؛ يمكن لجميع الطلبة و الطالبات و الكادر التعليمي الولوج على نظام بِلاك بُورد عزّوز من خلال صفحات الإنترنت المختلفة أو من خلال تطبيق الهواتف المحمولة أو التابلت (الآيباد) دون الحاجة إلى وقت معين أو مكان محدد. ومن ثم الحصول على المادة التعليمية الرقمية والتواصل مع كل أعضاء العمية التعليمية في أي وقت بسهولة.

إنشاء غرف المحاضرات المرئية الإلكترونية

كل الأفراد المنتسبين إلى العملية التعليمية والكادر التعليمي في جامعة الملك عبد العزيز؛ يمكن لهم القيام بإنشاء محاضرات مرئيه من خلال منصة بِلاك بُورد عزّوز بكل سهولة مع إمكانية التحكم في دخول الآخرين والاستفادة من هذه المحاضرات المرئية من خلال الڤيديو والمايك وغيرهما من الأدوات.

شاهد أيضًا: شروط القبول في جامعه الملك عبدالعزيز والتسجيل عبر بوابة عزز

تقديم الواجبات وأداء الاختبارات

يتمكن القائمين على العملية التعليمية القيام بإنشاء و تحضير الاختبارات التي تعمل على تقييم مستوى الطالب والواجبات والاختبارات بكل سهولة من خلال نظام بلاك بورد عزوز Blackboard Kau الملك عبد العزيز ويقوم الطلبة بحل جميع الواجبات وجميع الاختبارات التي يتم وضعها و إرسالها من خلال هذا النظام. ويتم عبر النظام أيضًا توزيع استطاعات الرأي على الطلاب.

تسجيل ومراجعة المحاضرات عن بعد

كما يمكن لكل أفراد العملية التعليمية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خلال نظام بِلاك بُورد عزّوز القيام بتقديم وتسجيل جميع المحاضرات المرئية الإلكترونية لمساعدة الطلبة و الطالبات في الوصول إلى هذه المحاضرات المرئية بكل سهولة والقيام بمراجعتها في أي وقت يشاء.

شاهد أيضًا: تحميل بلاك بورد الجامعة الالكترونية 1445 SEU تسجيل الدخول بالخطوات

رابط بلاك بورد عزوز تسجيل الدخول black board kau

يستطيع أي مستخدم إلى الولوج إلى نظام بِلاك بُورد عزّوز Blackboard kau مباشرة من إتمام عملية التسجيل صحيحة والقيام بمتابعة العملية التعليمية عن بعد. يجب على كل طالب وأي فرد من هيئة التدريس أو الكادر الأكاديمي بالجامعة على القيام بالدخول على منصة بلاك بورد عزوز الملك عبد العزيز الدخول الموحد التعليم عبر الرابط الرسمي فقط عن بعد رابط بلاك بورد عزوز تسجيل الدخول حيث أنه يعد من الأنظمة التعليمية العالمية و التي تشمل جميع الأدوات التي تساعد المعلم على إقامة المحاضرات المرئية الإلكترونية ووضع الواجبات والاختبارات للطلبة عن بعد وأيضًا الاختبارات والواجبات الخاصة بالطالب و توفير الكثير من الخِدْمَات التي تخدم الطلاب والمعلم.

تحميل بلاك بورد عزوز blackboard azzouz

يوجد الكثير من الطلبة والطالبات المسجلين في جامعة الملك عبد العزيز يقومون بتحميل نظام بلاك بورد عزوز الدخول الموحد blackboard azzouz على الهواتف المحمولة التابلت الخاص بهم حتى يتمكنوا من ممارسة العملية التعليمية عن بعد دون اللجوء إلى جهاز الحاسوب حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى نظام بِلاك بُورد عزّوز من خلال التطبيق الخاص بها الذي يتم تحميله لنظام الاندرويد و لكل القائمين على العملية التعليمية و الطلاب القيام بتحميل بلاك بورد عزوز من خلال جوجل كروم حتى يتمكن من الحصول على المحاضرات المرئية الإلكترونية ومشاهدتها دون أي تعقيدات أو مشاكل مع إتباع بعض الخطوات اللازمة لذلك من هذه الخطوات ما يلي:

  • الولوج المباشر على المنصة الإلكترونية الرئيسية الخاصة ببلاك بورد عزوز.
  • اختيار أيقونة نظام التشغيل من القائمة الموجودة أمام الشخص و النقر عليها.
  • الضغط على أيقونة تحميل Download.
  • على الطالب الانتظار قليلا حتى يتم تحميل البرنامَج.
  • بعد القيام بالتحميل يقوم الشخص بالضغط على تثبيت بِلاك بُورد عزّوز جامعة الملك عبد العزيز.
  • كما يمكن تنزيل تطبيق بلاك بورد للأندرويد عبر متجر جوجل بلاي أو تنزيل بلاك بورد عزوز للآيفون iOS من أبل ستور على الهاتف الجوال والبدء في استخدامه أيضًا.
  • يتمكن الطالب بمشاهدة جميع المحاضرات المرئية الإلكترونية والدروس المقررة عليه و الاختبارات و الواجبات من خلال جوجل كروم بعد انتهاء عملية التحميل وقتما يشاء.

في الختام ؛ يكون قد تم توضيح رابط بلاك بورد عزوز الدخول الموحد Blackboard Kau جامعة الملك عبدالعزيز مع التطرق إلى شرح نظام بلاك بورد عزوز تسجيل الدخول blackboard azzouz وأهم مميزات هذا النظام الرقمي المتطور وطريقة الاستخدام على الحاسوب أو الجوال أيضًا بالتفصيل.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

متي عيد الفطر في السعودية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 وجميع الدول العربية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 والبلدان العربية ؟ حيث قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان …

7 تعليقات

  1. مشكووووووووور

  2. نوارة الفهد

    الاشتراك في بلاك بورد عزوز بوابة عزز

  3. مازن عبد الله

    تسجيل الدخول بلاك بورد حجي

  4. ممتاز جدا شكرا لكم كتير

  5. هل راح يفتح التقديم بالجامعة الحين لبرامج الماجستير؟

  6. سادن محمود

    ممتاز أخي بارك الله في عملك

  7. جزااكم الله بالخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *