الرئيسية / كوكب الخليج / كيف اخفي تطبيقات الايفون من الاعدادات بدون برامج بالتفصيل
كيف اخفي تطبيقات الايفون من الاعدادات بدون برامج بالتفصيل
كيف اخفي تطبيقات الايفون من الاعدادات بدون برامج بالتفصيل

كيف اخفي تطبيقات الايفون من الاعدادات بدون برامج بالتفصيل

كيف اخفي تطبيقات الايفون من الاعدادات بدون برامج من الطرق المهمة للغاية وذلك بالنسبة إلى عدد كبير من مستخدمي أجهزة الجوال آيفون التابعة إلى شركة آبل العالمية؛ حيث يعتبر أمر أخفاء أي تطبيق في الايفون من الأمور التي يرغب في الاطّلاع عليها نسبة كبيرة من مالكي جوال أيفون؛ حيث إن هناك بعض من التطبيقات المهمة التي يرغب البعض في حماية درجة الخصوصية والحفاظ على سرية بياناتهم دون أن يصل إليها أي شخص ؛ لذلك يقومون بالبحث الدائم عن أحسن وأفضل طرق لإخفاء التطبيقات فيوجد الكثير من الطرق التي يمكن استعمالها ولهذا فسوف نقوم بذكر هذه الطرق بشكل مُفصّل من خلال هذا المقال علي موقع كوكب الخليج بوضوح تام.

إخفاء تطبيقات الايفون من الشاشة الرئيسية

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها القيام بإخفاء التطبيقات في جهاز الايفون (iPhone) في مجلد يكون مخفي عن المستخدم  بحيث يكون من السهل إظهار هذه التطبيقات المخفية دون أن يعلم بوجودها أي شخص آخر، ومن ضمن الطرق التي يمكن إخفاء التطبيقات عن طريقها ما يلي:.

  • أولا يجب القيام بإنشاء مجلد باسم ويحمل هذا المجلد اسم (تطبيقات مخفيه) وذلك يتم عن طريق النقر مطولاً على أيقونة أي برنامَج وذلك حتى يهتز البرنامَج.
  • ثم يقوم المستخدم بسحب الأيقونة فوق الأيقونة لبرنامج أخر حتى يتم إنشاء هذا المجلد الجديد.
  • وبعدها يتم سحب التطبيق الذي يريد المستخدم إخفائه و وضعه في المجلد الذي تم إنشائه باسم تطبيقات مخفية.
  • من الممكن أن يقوم المستخدم بنقل الكثير من التطبيقات للمجلد والقيام بترتيبها حسب رغبته.
  • ثم يقوم المستخدم بفتح المجلد الخاص بالتطبيقات المخفية في أي وقت للوصول إليها.
  • ثم يتم سحب التطبيق الذي يريد المستخدم إخفائه إلى ناحية اليمين وذلك لابد أن يكون بالتزامن مع الضغط على أيقونة الهوم وبهذا سوف يختفي التطبيق تماماً.
  • وهذه العملية يتم تكرارها مع كل تطبيق يرغب المستخدم في إخفائه داخل المجلد على جهاز الآيفون.

كيف اخفي تطبيقات الايفون من الاعدادات بدون برامج

من الممكن أن يقوم مستخدمي آيفون بإخفاء التطبيقات عن طريق إعدادات جوال الايفون وهذه المِيزة تم توفيرها لمن يرغب في إخفاء التطبيقات على الايفون وهذه الطريقة تتم بإتباع الخطوات الآتية:

  • أولا يجب الدخول على الإعدادات في جوال الأيفون من خلال الشاشة الرئيسية للجهاز.
  • ثانياً يتم اختيار (عام).
  • ثالثاً ثم النقر على خِيار (القيود).
  • رابعاً يقوم النظام بطلب تحديد كلمة سر تكون خاصة وبشرط أن تختلف عن كلمة السر الخاصة بالآيفون.
  • وبعدها يتم اختيار التطبيق الذي يريد أن يتم إخفائه حتى يختفي عن الشاشة
  • سوف يكون بذلك هناك قائمة على الجهاز تضم التطبيقات المخفية هذه، ولن يتم فتحها إلا بكلمة السر الخاصة التي تم وضعها في الخطوة السابقة لذلك لا بُد من تذكر هذه الكمة دائمًا حتى لا يفقد المستخدم الوصول إلى تطبيقاته.

يُكنكم الاطّلاع على المزيد من المقالات التقنية المهمة أيضًا، مثل:

اخفاء التطبيقات في الايفون من خلال سيري المساعد الصوتي

لقد أتاح جوال الآيفون بإمكانية إخفاء التطبيقات عن طريق المساعد الصوتي بكل سهولة ويسر حيث أن برنامج سيري يجعل مالكي جوال الايفون القيام بإخفاء العديد من التطبيقات بسهولة وذلك يتم بإتباع الخطوات الآتية:

  • يجب أولاً تفعيل المساعد الصوتي سيري.
  • ثم بعدها يتم النقر مطولاً على زر التطبيق الراغب في إخفائه.
  • ثم يتم النقر على أيقونة هوم.
  • ثم يتم تحريك أيقونة التطبيق يميناً ويساراً حتى يتم إخفاء التطبيق من على الشاشة الرئيسية.

كيف اخفي تطبيقات في الايفون بالتفصيل

برنامج إخفاء التطبيقات للايفون بدون جلبريك

هناك بعض البرامج التي قد تم إعدادها بطريقة خاصة حتى يتسنى لمستخدمي أجهزة الآيفون العمل على إخفاء البرامج والتطبيقات خاصتهم من على الشاشة الخاصة بالجوال دون الحاجة إلى التأثير سلبيًا على نظام التشغيل iOS عبر عمل حلبريك له وجميعها برامج وتطبيقا مجانية يُمكن للمستخدم الحصول عليها في أي وقت عبر الولوج إلى متجر آبل ستور Apple store الرسمي عبر المتصفح أو الجهاز، ومن ثم ؛ البحث عن اسم البرنامَج والنقر على تثبيت ، ومن أهم هذه البرامج ما يلي:

تطبيق Hide it Pro لإخفاء التطبيقات بدون جلبريك

إن تطبيق Hide it Pro من التطبيقات المهمة والمميزة على جوال أيفون والتي من خلاله يتم توفير إمكانية إخفاء رَقْم أو إخفاء الصور أو الفيديوهات وأيضاً التطبيقات وذلك عند استخدام التطبيق والقيام بمشاركته مع الآخرين وذلك بدون خوف على الصور والفيديوهات الخاصة به

حيث إن هذا التطبيق يسمح بإرسال أو تصدير الفيديوهات والصور من داخل هذا التطبيق وذلك بالضغط مرة واحدة ويمكن أيضاً من خلال هذا التطبيق القيام بـِ إخفاء أي تطبيق مثل تطبيق صوتي أو مراسلة أو صور وغيرهم من التطبيقات.

ومن الممكن أيضا أن يتم عمل نسخة احتياطية للملف على الويب ومن المسموح أيضاً أن يتم غلق التطبيق عن طريق تعين رمز مرور كما أنه يشتغل بأداة تشفير البيانات لحماية ما به من برامج.

غير إن تطبيق هيد إت برو لا يتم ظهوره كتطبيقات محدثة على الجهاز كما يحتوي على وجهين واجهة عربية وواجهة إنجليزية ويمكن الوصول لهذه التطبيق من خلال بصمة الإصبع.

تطبيق App Lock Loker. Photo Vault لإخفاء التطبيقات

يعتبر تطبيق App Lock Loker. Photo Vault أيضًا من التطبيقات المتميزة التي من خلالها يتم إخفاء الصور والفيديوهات في جوال الأيفون وهو أيضاً يقوم بـِ توفير البصمة للتطبيقات حتى يتم فتحها بسهولة عن طريق بصمة اليد ليتم بإخفاء التطبيقات الخاصة بالصور والفيديوهات من على الشاشة الرئيسية لجوال الأيفون وتأمينها من المتطفلين بكل سهولة ويسر.

كما إن هذا التطبيق يسمح بتخزين أي تطبيق يريد المستخدم تخزينه في الخزنة ويتم ذلك بقفل التطبيق ببصمة الإصبع أو عن طريق قُفْل التطبيق برمز ووضع الفيديوهات والصور في الخفاء بدلاً من المَعْرِض ويمكن الحصول على هذا التطبيق عن طريق الولوج إلى متجر أبل ستور.

وفي نهاية هذا المقال ؛ نكون قد تعرفنا على كيف اخفي تطبيقات الايفون من الاعدادات بدون برامج بالتفصيل وتعرفنا أيضاً على العديد من التطبيقات التي يمكن من خلالها أن يستطيع المستخدم القيام بإخفاء أي من البرامج التي يريد إخفائها من الشاشة الرئيسية للآيفون مجانا وبسهولة ودون ضرر.

عن ضحى السيد

شاهد أيضاً

طريقة عمل المعمول السعودي للعيد

أسهل طريقة عمل المعمول السعودي للعيد بطعم ياخد العقل وتكلفة اقتصادية

طريقة عمل المعمول السعودي للعيد بالتمر على الطريقة السعودية الأصلية بأحلي نكهة هذا ما سنفدمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *