الرئيسية / كوكب الخليج / أروع كلمات وعبارات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 52 لعام 2023
أروع كلمات وعبارات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 52 لعام 2023
أروع كلمات وعبارات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 52 لعام 2023

أروع كلمات وعبارات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 52 لعام 2023

تهنئة باليوم الوطني الاماراتي رقم 52 لسنة 2023م الذي يُعد من أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها الكثير من المواطنين الإماراتيين حيث دائما ما يتبادلون فيه التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني لحكومة وشعب وأهل لدولة الإمارات ومن خلال هذا المقال عبر موقع كوكب الخليج سنعرض لكم كافة المعلومات الخاصة بهذا اليوم من عبارات تهنئة وموعد هذا اليوم بالتاريخ

سبب الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

نبذة تعريفية عن اليوم الوطني الإماراتي والذي يتم فيه إحياء ذكرى اتحاد الإمارات السبع التي قد تم حدوثها في سنة ألف سبعمائة واحد وسبعين 1971 ميلادية وذلك كان بالإجماع من شيوخ الامارات السبع وهم كالتالي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم إمارة أبو ظبي _ الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة _ الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم إمارة دبي _  الشيخ خالد بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة _ والشيخ محمد الشرقي حاكم إمارة الفجيرة _ الشيخ محمد احمد محمد المعلا حاكم إمارة أم القيوين _ الشيخ راشد بن حميد النعيمي حاكم إمارة عجمان وهؤلاء هم الذين قد أعلنوا اتفاقية توحيد هذه الدول ووضع دستور موحد يعمل على تنظيم أمور الدولة ويعمل على تحديد كافة الأهداف السامية التي تريده وذلك في يوم الثاني من شهر ديسمبر لسنة 1971 م تم فيه تأسيس الدولة الاتحادية المستقلة صاحبة السيادة وقد كانت قد سميت بإسم الإمارات العربية المتحدة

تاريخ توحيد دولة الإمارات

كان توحيد دولة الإمارات في دولة واحدة بدلًا من عدة إمارات وصل إلى سبعة 7 إمارات في اليوم الثاني من شهر ديسمبر لسنة 1971 ميلادي وتستمر الاحتفالات حتى وقتنا هذا بهذا اليوم التاريخي العظيم تاريخ توحيد دولة الإمارات 2/12/1971 ، وسوف يوافق تاريخ اليوم الوطني الإماراتي عيد اتحاد الإمارات لهذا العام يوم السبت الموافق الثاني 2 من ديسمبر (كانون الأول) لعام 2023م.

أروع كلمات وعبارات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 52 لعام 2023

عبارات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي

من أروع كلمات وعبارات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي تقديم أروع التهاني والتبريكات للأهل والأحباب ، ما يلي:

  • لقد مضى اثنين وخمسين 52 عامًا على اتحاد سبع دول ومن هذا الاتحاد أثمر عن مجدًا يطول عنان السماء فنحن شعبا وحكومة نهنئ أنفسنا بمناسبة هذا اليوم العظيم دمتي لنا فخرًا وعزا على مر الزمان.
  • مر على توحيد إماراتنا عددا من السنين ندعو الله العلي العظيم أن يمن علينا هذا الاتحاد أعوام كثيرة وأزمنة طويلة كل سنه وامارتنا في خير وسلام.
  • ببعض الحروف بماء الذهب وبمشاعر من القلب بقدم لكم أجمل التهاني واحلي الأمنيات بقدوم هذا اليوم العظيم وبتمني لكم دوام التوفيق والنجاح والعافية.
  • أقدم لكل مواطن اماراتي اجمل التهاني واحر الأمنيات في هذا اليوم الذي تزهو فيه المفردات في جميع ربوع دولة الإمارات الذي فيه تتجدد المحبة وتكثر التبريكات وكل عام وانتم طيبين وبخير.
  • من أحلى ما من الله العلي العظيم علينا به إن وطنا هو الإمارات ونحمد الله علي أننا تحل علينا هذه الذكرى ونحن في خير وسلام.
  • ها هو العيد الوطني الثاني والخمسين 52 لدولة الإمارات والذي تشرق شمسه الذهبية المخملية الناعمة الجميلة التي تبعث في قلوبنا التفاؤل والأمل كل عام وأبناء وطني بألف خير وسلام.
  • اتقدم بأسمي التهاني والتبريكات أرسلها لكم بالعطر والنفحات في هذا اليوم العظيم كل سنه وانتم طيبين وبخير وإلي الحرم متسابقين.

لا يفوك أيضًا: كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 52 أروع عبارات التهنئة بعيد الاتحاد بالإمارات

أجمل عبارات تهنئة باليوم الوطني لدولة الإمارات

نقدم كم أيضًا مجموعة من عبارات تهنئة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، مثل:

  • بأجمل التهاني والتبريكات بالكلمات والحروف التي تتراص حرفاً جنب حرف كي ترسم لوحات من الكلمات المعبرة عن اجمل الامنيات بقدوم العيد الوطني الاماراتي كل عام وانتم طيبين وبخير.
  • دامت لنا دولتنا الحبيبة وامارتنا عربية موحدة ومتحدة على مر الزمان دامت لنا زخرا وفخرا وعزا على مر الزمان وابعث لأهلي واحبابي بأجمل التهاني واحر الأمنيات بقدوم أسعد المناسبات.
  • لقد دخل حب دولتنا الحبيبة وامارتنا الغاليه إلي قلوبنا دون استإذان حب يتغلغل في الوجدان وبمناسبة ذكرى اليوم الوطني الاماراتي ببعت لكل أمراء دولتي كل الشكر والعرفان.
  • بأسمي التهاني والتبريكات وبفخر كبير كمواطن اماراتي اتقدم بالشكر والتقدير لكل أمراء دولتي بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين 52 لليوم الوطني الإماراتي.
  • لقد تجددت الذكرى الخالدة لليوم الوطني الإماراتي وها أنا أود أن أتقدم بأسمي التهاني والتبريكات لكل أحبابي وأهلي و اقربائي كل سنه ونحن متجمعين في وحدة وطنية مجيدة.
  • اماراتي العربية الجميلة الغالية على قلوب كافة مواطني الإمارات نحتفل اليوم بإحياء الذكرى الثاني والخمسين 52 لتوحيد دولة الإمارات كل عام والشعب والأمراء وحكامنا زخرا وفخرا وعزا لنا.
  • لقد قمت قبل كل الناس وباجمل حب وإحساس بإرسال تهنئة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الاماراتي كل سنه وانت طيب يا اعز الناس.
  • إلي كل أهلي واحبابي ابعت رسايل حب وود مملوءة بالزهور والورد والياسمين بمناسبة ذكرى اليوم الوطني يا أغلي الغاليين.
  • بأجمل حروف من نور وفي يوم التوحيد المشهور ببعت لكل أمراء دولتي تهنئة شكر وتقدير للاعتراف بالعرفان ونطلب من رب العباد أن نقوم برد الجميل دمتم في رعاية الله وحفظه.

وأخيرًا ، نكون قد تمكنا من أن نعرض لكم مجموعة مميزة وحصرية من أروع كلمات وعبارات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 52 لعام 2023 ، مع توضيح أسباب الاحتفال بهذا اليوم الوطني وتاريخ اتحاد الدولة واريخ عيد الإمارات الوطني هذا العام بالتفصيل.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

طريقة عمل المعمول السعودي للعيد

أسهل طريقة عمل المعمول السعودي للعيد بطعم ياخد العقل وتكلفة اقتصادية

طريقة عمل المعمول السعودي للعيد بالتمر على الطريقة السعودية الأصلية بأحلي نكهة هذا ما سنفدمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *