الرئيسية / كوكب الخليج / السعودية / شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445 الجديد (نحلم ونحقق)
شعار اليوم الوطني السعودي 93 نحم ونحقق
شعار اليوم الوطني السعودي 93

شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445 الجديد (نحلم ونحقق)

شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445 الجديد نحلـــم ونحقق وأجمل صور ورمزيات اليوم الوطني السعودي رقم 93 لعام 2023م هو من أهم مظاهر احتفالات اليوم الوطني داخل المملكة ؛ حيث تحتفل المملكة العربية السُّعُودية دائمًا كل عام باليوم الوطني السعودي نظرًا إلى أن هذا اليوم هو الذي قد توحدت فيه المملكة على يد مؤسس الدولة الملك عبد العزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ويعتبر هذا اليوم من أهم المناسبات الرسمية الوطنية الأساسية الخاصة بالمملكة؛ لذلك يتم به بإعداد احتفالات وأنشطة في مختلف المجالات منها الفنية والثقافية والمتنوعة، وفيما يلي عبر موقع كوكب الخليج سوف يتم توضيح بعض المعلومات عن اليوم الوطني مع عرض شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445 بالتفصيل.

اليوم الوطني السعودي 2023

إن اليوم الوطني السعودي Saudi Nationa Day ؛ إنما يُشير إلى اليوم الذي قد تمكن به الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ من توحيد راية مملكة الحجاز تحت راية الإسلام وإطلاق اسم (المملكة العربية السُّعُودية) على الدولة للمرة الأولى في تاريخها ، ولقد كان ذلك تحديدًا في يوم الـ 23 من شهر سبتمبر لعام 1932م.

متى اليوم الوطني السعودي 93 لعام 2023

يتساءل الكثيرين كم باقي على اليوم الوطني السعودي لهذا العام 1445 هـ – 2023 م، ويُذكر أن تاريخ اليوم الوطني سوف يُوافق هذا العام يوم السبت 23 سبتمبر 2023م الموافق الثامن من ربيع الأول لعام 1445 هـ (08/03/1445هـ)، حيث إن موعد الاحتفال باليوم الوطني يتم تحديده كل عام وفق التقويم الميلادي باعتباره هو اليوم رَقْم 23 من شهر أيلول (سبتمبر) من كل عام، ومن ثم تحديد اليوم المقابل له عبر التقويم الهجري في العام الهجري الجديد 1445، ويُذكر أن اليوم الوطني يُمثل إجازة رسمية مدفوعة الأجر في كل قطاعات المملكة العامة والخاصة.

شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445 الجديد (نحم ونحقق)

أطلقت المملكة العربية السعودي شعار جديد للعيد الوطني السعودي رقم 93 الثالث والتسعين لهذا العام ليكـون مختلفًا نوعًا ما عن الشعار القديم همة حتى القمة ؛ حيث إن هوية اليوم الوطني والشعار الجديد يحمل عبارة (نحــلـــم ونــحقق) وهو مختلف عن شعار اليوم الوطني للعام الماضي، وذلك إلى جانب كتابة هذه العبارة على شكل يُعبر عن خريطة المملكة بطريقة فنية مميزة للغاية ، وهي إشارة صريحة إلى حرص المملكة العربية السُّعُودية في ضوء رؤية 2030م إلى توطين المهن السُّعُودية وقصر أهم الفرض بها على أبناء الوطن وذلك في جميع المجالات، ويأتي شكل نحــلـــم ونحـــقق للعيد الوطني الثالث والتسعين 93 لعام 1445 – 2023 على النحو التالي:

شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445 الجديد (نحلم ونحقق)

شعار اليوم الوطني السعودي 93 نحم ونحقق
شعار اليوم الوطني السعودي 93

شعار اليوم الوطني السعودي القديم همة حتى القمة وهي لنا دار

 

شعار اليوم الوطني السعودي 92 لعام 1444 الجديد

يتم في كل عام اتخاذ شعار خاص لليوم الوطني السعودي ولقد تم منذ عدة سنوات الاستبقاء على شعار همة حتى القمة الذي يحمل عدد كبير من الرموز والمعاني على النحو الموضح في النِّقَاط التالية:

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

  • يدل شعار اليوم الوطني القديم بالمملكة العربية السُّعُودية (همة حتى القمة) على هُوِيَّة المملكة ؛ من أجل بث روح العمل والمساهمة في تقدم ورفعة الوطن في نفوس أبناء المملكة،  ويُذكر أنه قد اختيار هذا الشعار من قبل رئيس الهيئة العامة للترفيه، ودائمًا ما يحم الشعار ألوان عمل المملكة الأبيض والأخضر.
  • يوجد عدد من الصور التي تخص هذا الشعار والشعار الجديد (نحلم ونحقق) لها عدة تصاميم مختلفة يُمكن أن يجدها المواطن من خلال دخوله على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص باليوم الوطني السعودي، وهو: https://nd.gea.gov.sa
  • يعتبر شعار ( همه حتى القمه ) هو شعار اليوم الوطني للعام قبل قَبل الماضي التسعين (90) وما قبله لوقد قامت المملكة بوضع عدد من الرموز المختلفة شعار اليوم الوطني الجديد لها واختارت عددا من الألوان حتى تزيد من رونق وجمال الشعار ودائما ما يكون اللون الأخضر طاغي على الألوان بالمملكة كي يدل على ازدهار والرخاء وقصر فرض وخيرات المملكة على أبنائها.
  • وضع السيد تركي آل شيخ دعوه من خلال التواصل الاجتماعي للمواطنين السعوديين تحت شعار (همتكم معنا) كي يقوموا بِـ المشاركة بالاحتفال بهذا اليوم الوطني العظيم.
  • أصبح الآن يتم تضمين شعار الرؤية (رؤية المملكة 2030م) مع شعار اليوم الوطني؛ وذلك في إشارة إلى أهمية ما تسعى إليه المملكة في الاحتفاظ بأصالة وعراقة التاريخ، مع العمل أيضًا على التقدم والازدهار لكل قطاعات المملكة دون توقف وتوطين وظائف ومهن وفرص وخيرات المملكة قدر الإمكان.

شاهد أيضًا: متى اليوم الوطني السعودي 1445 موعد اجازة اليوم الوطني 93

رمزيات اليوم الوطني 93

عند تبادل التهنئة مع الأهل والإخوة والزملاء داخل المملكة بمناسبة حلول مناسبة اليوم الوطني ؛ لإن بعض الأشخاص يُفضلون استخدام رمزيات وشعار اليوم الوطني الذي يحمل عبارة (نحلم ونحقق أو هي لنا دار) وعبارة اليوم الوطني السعودي ورقم الاحتفال الذي يحمل هذا العام رَقْم 93 ، إلى جانب بعض من اصور المفرغة الخاصة بالملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة ـ غفر الله له ـ وبعض ملوك المملكة العربية السُّعُودية ، ومن أجمل رمزيات شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 4454 هي لنار دار 2023م ما يلي:

شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445 الجديد (نحلم ونحقق)


رمزيات اليوم الوطني 92
رمزيات اليوم الوطني 92

افكار لليوم الوطني السعودي

يُوجد مجموعة من الأفكار التي يُمكن الاعتماد عليها في إظهار الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي ومنها ما يلي:

  • من العادات التي تقوم بها المملكة العربية السُّعُودية للاحتفال باليوم الوطني السعودي يتم اختيار أحسن وأفضل وأجمل صور وتصاميم لهذا اليوم وذلك في سنة 2023 م بالاحتفال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وذلك كي تحيا الروح الوطنية وحب الوطن بين الأجيال القادمة في جميع أنحاء المملكة
  • قامت المملكة باعتبار هذا اليوم أجازه رسمية لجميع القطاعات الحكومية والخاصة بجميع أنحائها وجاء هذا الاحتفال بهذا اليوم بعد مرور ثلاثة وتسعون (93) عاما من الاجتهاد والعمل وقد قررت حكومة المملكة باعتبار يوم 23 من سبتمبر 2022 عطلة رسمية مدفوعة الأجر.
  • سوف يُوافق موعد إجازة اليوم الوطني السعودي يوم الخميس 21 سبتمبر حتى السبت 23 سبتمبر 2023م، على أن يعود الموظفين والطلاب إلى استئناف العمل والدراسة مرة أخرى يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023م حيث يتم منح المواطنين يوم إجازة إضافي وهو الخميس ؛ نظرًا إلى أن اليوم الوطني سوف يوافق يوم إجازة عمل هذا العام.
  • يتم عمل العديد من الخصومات على كافة المنتجات والخدمات وعمل مجموعة من أقوى عروض اليوم الوطني للسيارات والطيران وجميع الخِدْمَات مع تقديم أجمل وأقيم الهدايا المجانية المميزة في كافة المتاجر والهايبر ماركت والمولات والمطاعم والشركات احتفالًا باليوم الوطني.
  • كما يتم رفعة راية العلم السعودي في الشرفات وعلى المنازل وعلى السيارات ، ويرتدي الأطفال والكبار أيضًا ملابس تحمل شعار اليوم الوطني وعلم المملكة ذو اللونين الأبيض والأخضر.
  • يتم إعداد التوزيعات والهدايا التي تحمل شعار اليوم الوطني وعلم وخريطة المملكة ، وكذلك إعداد الكعك وأطباق الحلوى وكروت المعايدة التي تحمل شكل شعار وعلم المملكة بالإضافة إلى تبادل وترديد كلمة عن الوطن السعودي وتاريخ هذا الوطن الغالي.
  • سيتم توجيه الطلاب إلى إعداد برامج إذاعية وبحوث تتناول أهمية اليوم الوطني، ووجيه الأطفال إلى تلوين صور وشعار اليوم الوطني أيضًا.

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 93

من أروع كلمات و عبارات عن اليوم الوطني السعودي المعبرة بقوة عن حب الشعب السعودي لوطنه وللعيد الوطني بالمملكة والتي من شأنها أن تُشعر المواطن السعودي بسعادة غامرة عند بدلها مع الآخرين للتهنئة بهذه المناسبة ، ما يلي:

  • إن هذا اليوم الوطني العظيم يُمكن من أهمية العمل دائمًا على وحدة بلادنا والعمل من أجلها كما فعل أجدادنا وآبائنا دائمًا وأبدًا.
  • السُّعُودية هي وطني الأصلي ونعم الوطن الذي نعشق ترابه ، وما من سعودي لا يعشق هذا الوطن ويضحي من أجل أيها الوطن العزيز
  • المملكة وطننا أدامها الله علينا عزا وكرامة لنا وللأمة الإسلامية، حماها الله وأدام عليها الأمن والأمان، أحبك يا دولة التوحيد.
  • وطني الحبيب ولا أحب سواه ، ما عظم شأنك يا وطني ، وما أجملك، أدام الله عزك يا وطن الأوطان.
  • هي أرض الخير التي وطأ على أراضيها الطاهرة رسولنا الكريم سيدنا محمد ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ فهي فخر واعتزاز أبنائها وجميع المسلمين ، حفظك الله يا بلد التوحيد.
  • بمناسبة اليوم الوطني 92 أتقدم إليكم بكل معاني التهنئة والمباركة بهذه المناسبة الوطنية التي تؤكد على عراقة التاريخ وإشراقة الحاضر والمستقبل الواعد.

بذلك وفي الختام ؛ نكون قد قمنا بسرد وتوضيح جميع المعلومات المهمة التي تخص اليوم الوطني السعودي وكذلك شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445 رمزيات نحلم ونحقق وأيضًا الشعار القديم هي لنار دار واحنا لها عمار مع توضيح موعد العيد الوطني بالتقويم الميلادي والهجري وكيف إن هذا اليوم هو مصدر احتفالات سعادة وبهجة وحب وإخلاص للوطن في قلب كل مواطن سعودي.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية 1445 - 2024

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية 1445 – 2024

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية في القطاع العام وكذلك متى سوف تبدأ إجازة …

9 تعليقات

  1. وطني الحبيب ولا أحب سواه

  2. حفصة ميمون

    اللهم احفظ مملكة التوحيد ،، دام عزك يا وطني ..

  3. محمود القطام

    رب اجعل هذا البلد آمنا

  4. حيدر العلي

    ربي يبارك في مجهودك

  5. سعود العلي ال الشيخ

    وش عروض اليوم الوطني هذا العام ؟

  6. سعود الرابح

    هي لنا دار وملاذ دايم ، حفظك الله يا وطني

  7. آمنة وليد

    دام عزك يا وطني
    يسلموووووووووو

  8. راح تبدا الاجازة ان شاء الله من يوم الخميس اخواني
    كل عام وجميعنا بخير أحلى وطن العزة

  9. رايع رااايع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *