الرئيسية / كوكب الخليج / كيف اشتري سيارة وانا ماعندي فلوس ؟ أسهل طريقة لشراء سيارة
كيف اشتري سيارة وانا ماعندي فلوس ؟ أسهل طريقة لشراء سيارة
كيف اشتري سيارة وانا ماعندي فلوس ؟ أسهل طريقة لشراء سيارة

كيف اشتري سيارة وانا ماعندي فلوس ؟ أسهل طريقة لشراء سيارة

كيف اشتري سيارة وانا ماعندي فلوس ؟ هو بطبيعة الحال سؤال يبحث عن إجابة له كل من لا يمتلك سيارة خاصة به ويريد أن تكون له سيارة له و لم يمتلك من المال ما يؤهله لتحقيق حلمه ؛ لكن قد أصبح الآن هذا الموضوع من أسهل وأسرع الأشياء بعد أن تم توفير خدمة التقسيط بدون إحضار كفيل أو دفع مبلغ مالي يعتبر مقدم بكل سهولة وذلك بعد أن أتاحت المملكة ذلك بعدد من القروض المختلفة للمواطنين وكل هذا بالتعاون بين شركات السيارات مع البنوك الاستثمارية بالمملكة التي أبدت استعدادها بالموافقة على ذلك، وفيما يلي عبر موقع كوكب الخليج ؛ سوف يتم توضيح أسهل طريقة لشراء سيارة بالتفصيل.

كيف اشتري سيارة وانا ماعندي فلوس ؟

يكن لأي مواطن يبغى اقتناء سيارة بالقسط سواء بدون كفيل أو بدون دفعة أولى أو كما يرغب من أن يعتمد على ما سوف يتم طرحه في الفقرات التالية من أساليب وطرق مضمونة ومتنوعة للحصول على أروع سيارة بأسهل طريقة وتسهيلات كبيرة في السداد من خلال بعض البنوك ، وذلك على النحو التالي:

شروط تقسيط سيارة بدون كفيل أو دفعة أولي

يمكن امتلاك سيارة دون أن يقوم العميل بإحضار كفيل أو سداد أو سداد دفعة أولي من ثمن السيارة وذلك من خلال التعاون مع عددا من الشركات والبنوك الذين أبدوا استعدادهم التام على تقديم هذه الخدمة والتي تساعد الأشخاص الغير قادرين الحصول عليها بعد عناء وذلك بعد توفير كافة الشروط المطلوبة التي وضعها البنك مع الشركة أو المعارض التي أبدت استعدادها لكل ما يخص طريقة شراء سيارات مستعمله اقساط في السعودية بدون دفعة اولى وبدون كفيل أو سيارة جديدة غير مستعملة حسب رغبة العميل ، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يقوم الشخص بالتعاون في شراء السيارة التي يريدها مع المعارض الشهيرة بالمملكة ؛ حتى لا يكون عرضة لأي عملية نصب قد يقع فيها.
  • ألا يتعدى القسط الشهري المتفق عليه بين الطرفين عن ثلث 1/3 الراتب الشهري الخاص به حتى لا توجد له أي تعقيدات تعوقه عن القيام بسداد قيمة الأقساط المستحقة عليه في يوم ما.
  • على مَعْرِض السيارات تحديد الطريقة التي تناسب الشخص في السداد وأيضاً كي يضمن حق المعرض في سداد الأقساط وذلك في حالة إذا كانت السداد من خلال العميل مباشرة أو يمكن أيضا تحديد اسم البنك الذي يرغب في التعامل معه.
  • على الشخص في حالة إنهاء كافة الإجراءات واستلام السيارة التي قام بشراؤها التأكيد على وجود كافة محتويات السيارة اللازمة لاستخدامها.
  • يقوم المعرض بتوفير عقد شامل كافة تفاصيل السيارة ويدون به قيمة المبلغ المالي الذي تم سداده من ثمنها الأصلي وكم عدد الأقساط المستحقة على العميل والتي قام بسدادها والقيمة المالية لكل قسط يقوم بسداده
  • في حالة عدم التزام العميل في سداد قيمة الأقساط المستحقة عليه يحق للمعرض احتجاز السيارة المسجلة في العقد حتى يتمكن الشخص من السداد في أسرع وقت ممكن.

قد يهمك أيضًا: شروط تمويل سيارة مستعملة بنك الرياض للسعوديين وغير السعوديين

أسهل طريقة لشراء سيارة بالقسط بدون تعريف الراتب

يمكن لأي مواطن أن يقوم باتباع أسهل طريقة لشراء سيارة أقساط بدون تعريف راتب من خلال الالتزام بالشروط التالية:

  • من اهم ما يريد الحصول عليه الكثير من المواطنين السعوديين هي امتلاك سيارة تابعة لخدمة التقسيط دون القيام بتقديم مفردات الراتب الشهري الخاص به ، وهنا عليه اللجوء إلى أي من المواقع الإلكترونية على الإنترنت المتاح عليها عمليات التقسيط السهلة المسيرة دون الحاجة إلى إحضار مفردات الراتب الشهري له.
  • ويمكن للفرد أيضًا  الولوج المباشر على البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة ببرنامج تسهيل الذي يشمل العديد من الأنظمة الحديثة التي تمكنه من اختيار السيارة المناسبة له.

قد يهمك أيضًا: أهم 6 انواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية وشروط تمويل سيارة بنك التسليف

خطوات تقسيط سيارة بدون كفيل وبدون دفعة أولي

وتأتي الخطوات الرئيسية لكل من يسأل كيف اشتري سيارة وانا ماعندي فلوس ؟ والتي تساعده على أن يقوم بشراء السيارة التي يحلم بها مثل سيارة هوندا أو سيارة رنج روفر أو هيونداي أو غيرها بأحدث الموديلات دون التقيد بوجود ضامن (كفيل) أو دفع مبلغ مالي كمقدم (دفعة أولى) على النحو التالي:

  • في حالة إذا كان السداد للأقساط من خلال البنك لا بد وأن يكون الراتب الشهري الخاص بالمتقدم بطلب للحصول على سيارة لا يقل عن ألف وتسعمائة 1900 ريال سعودي وحتى ثمانية آلاف 8000 ريال سعودي كي يتم له السماح بعملية التقسيط والتمويل.
  • في حالة إذا كان نوع التقسيط تمويل شخصي لا بد وأن يكون الراتب الشهري الخاص به لا يقل عن ألف وتسعمائة 1900 ريال سعودي وحتى ثلاثون 30 ألف ريال.
  • من أهم التسهيلات التي يقدمها مَصْرِف الراجحي – على سبيل المثال – لعملائه فيما يخص تمويل الراجحي للسيارات هي استطاعة الشخص القيام بالتقسيط دون سداد دفعة أولي وقيامه بتقديم الطلب الذي يرغب فيه من خلال الإنترنت.

في الختام ؛ ومع الوصول إلى نهاية مقالنا اليوم ؛ نكون قد وضحنا لكم إجابة هذا السؤال المُلِح والذي يتردد كثيرًا في أذهان العديد من الأفراد من أصحاب الدخل المتوسط الذي لا يسمح لهم بشراء سيارة كاش نقدًا ، وهو كيف اشتري سيارة وانا ماعندي فلوس ؟ واستعرضنا سويًا أسهل طريقة لشراء سيارة بدون دفعة أولى وبدون كفيل وأهم الشروط اللازمة لذلك أيضًا بالتفصيل.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

اسماء بنات جديده ٢٠٢٤ مميزه ونادره عربية وأجنبية ومعانيها

اسماء بنات جديده ٢٠٢٤ مميزه ونادره عربية وأجنبية ومعانيها راح تُغرم بها

اسماء بنات جديده ٢٠٢٤ مميزه ونادره وحلوة ومعانيها؛ إذا كانت الأم حتى هذه اللحظة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *