الرئيسية / كوكب الخليج / السعودية / متى اليوم الوطني السعودي 1445 موعد اجازة اليوم الوطني 93
شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445

متى اليوم الوطني السعودي 1445 موعد اجازة اليوم الوطني 93

متى اليوم الوطني السعودي 1445 في المملكة العربية السُّعُودية حيث إن اليوم الوطني السعودي يعتبر من أهم المناسبات الوطنية والإجازات التي تخص القطاع الحكومي و القطاع الخاص وهو يوم ينتظره المواطنين بالمملكة العربية السُّعُودية حيث أنه في هذا اليوم تقوم المملكة العربية السُّعُودية بالاحتفال فيه بتأسيس الدولة السُّعُودية حيث إن الاحتفال هذا العام سوف يكون للعام التسعين على التوالي ويقوم المواطنين السعوديين في هذا اليوم الوطني المهم بإحياء ذكرى تلك المناسبة الوطنية العظيمة مع العديد من مظاهر الاحتفالات، وفيما يلي على موقع كوكب الخليج؛ سوف يتم توضيح متى اليوم الوطني وموعد الإجازة خاصته أيضًا بالتفصيل.

متى اليوم الوطني السعودي 1445

إن اليوم الوطني هو تاريخ مهم لدى كل مواطن سعودي؛ نظرًا إلى أنه يعود إلى ذكرى قيام مؤسس المملكة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ رحمه الله وطيب ثراه ـ بتأسيس المملكة وإطلاق اسم المملكة العربية السُّعُودية عليها للمرة الأولى، وكان ذلك تحديدًا في اليوم الموافق الثالث والعشرين 23 من شهر سبتمبر من عام 1932م، ومنذ ذلك الحين؛ أصبح هذا اليوم هو عيدًا وطنيًا قومًا سعوديًا يتم الاحتفال به في كل عام ميلادي جديد، وأما متى اليوم الوطني السعودي 1445 ؛ فسوف يوافق هذا العام يوم 8 من شهر ربيع الأول 1445 هـ الموافق 23 سبتمبر 2023م

اجازة اليوم الوطني 1445 – 2023 وزارة العمل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة أن إجازة اليوم الوطني السعودي سوف تكون بداية من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر 2023م وسوف تستمر حتى يوم الأحد 24 سبتمبر 2023م وهي أيام توافق هجريًا يوم 7 ربيع الأول 1445 هـ وحتى 9 ربيع الأول 1445 هـ ، وسوف يعود العمال والموظفين والطلاب إلى العمل والدراسة مرة أخرى يوم الإثنين الموافق 25 سبتمبر 2023م الموافق يوم 10 بيع الأول 1445 هـ. وسوف تكون إجازة اليوم الوطني في القطاع الخاص يومًا واحد فقط وهو يوم السبت الموافق 8 من شهر ربيع الأول للعام الهجري الجديد 1445 هـ، ومن حق كل مؤسسة خاصة تحديد عدد أيام الإجازة في هذا ذكرى اليوم الوطني لموظفيها وفقًا لظروف ومسار العمل بها.

موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية ١٤٤٥ وزارة التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية أيضًا إن مدة إجازة مناسبة اليوم الوطني لطلاب المدارس سوف تكون ثلاثة أيام هي يوم الجمعة والسبت والأحد أي أيام 22 و 23 ، 24 من شهر سبتمبر من عام ٢٠٢٣  م وهو كذلك الموافق 7 ، 8 ، 9 من شهر ربيع الأول 1445 هـ، وبذلك سوف تكون مدة الإجازة كاملة بداية من الجمعة وحتى يوم الأحد ، وبالتالي ؛ سوف يعود الطلاب والمعلمين والإداريين إلى المدارس واستئناف الدراسة مرة أخرى في يوم الإثنين الموافق 25 من سبتمبر 2023 م الموافق 10 من ربيع الأول ١٤٤٥ هـ.

كيفية معرفة موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

من الممكن لأي موطن سعودي أن يقوم بـ التعرف على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي في أي عام؛ وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث قامت الوزارة بعمل موقع خاص يمكن للمواطن القيام بالدخول عليه والتعرف على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الذي ينتظره العديد من المواطنين بالمملكة العربية السُّعُودية للاحتفال به ويمكن من خلال موقع الوزارة أيضًا الاطّلاع على قائمة الإجازات الوطنية والدينية مدفوعة الأجر للموظفين بالقطاع العام.

متى سوف يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي لعام ١٤٤٥ ؟

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين عن متى سوف يتم الاحتفال باليوم الوطني هذا العام ؟ والإجابة هي أن الاحتفال بالعيد الوطني رقم 93 يكون بداية من شهر سبتمبر  كما هو الحال في كل عام ، حيث تتشح كل أرجاء البلاد بألوان علم المملكة على مدار الشهر ويحرص الجميع على التجهيز لأروع الاحتفاليات والندوات واللقاءات والفعاليات ، والاحتفال الفعلي يكون يوم العيد الوطني ذاته الموافق يوم 23 سبتمبر من كل عام والذي يوافق في عامنا هذا يوم 8 ربيع الأول 1445 هـ.

شاهد أيضًا: هوية اليوم الوطني السعودي 93 هي لنا دار 1445/2022

شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445 نحلم ونحقق

إن شعار اليوم الوطني كان سابقا هو (همة حتى القمة)؛ حيث يتم بث روح حب الوطن والعمل من أجله بكل همة وحماس من أجل الوصول دائمًا وأبدًا إلى القمة، ولذلك يتم إطلاق هذا الشعار دائمًا على احتفالات وفعاليات اليوم الوطني خصوصًا أن هذا الشعار متماشي تمامًا مع رؤية المملكة 2030م التي قد اطلقها ولي العهد محمد بن سلمان – حفظه الله – منذ عام 2016م ولا يزال العمل مستمرًا على تحقيق كافة أهدافها حتى الآن.

ولكن في العام الماضي تم الاعتماد على شعار ولوجو آخر لليوم الوطني السعودي يحمل عبارة (هي لنا دار) مكتوبة بطريقة فنية على شكل خريطة المملكة من أجل التأكيد على أن المملكة هي الوطن والخصم الدافئ الذي يحتضن أبنائه دائما وأبدًا خصوصا في أوقات الأزمات،

أما هذا العام فقد تم اختار شعار جديد هو (نحلم ونحقق) في إشارة إلى تمكن المملكة من تحقيق العديد من الإنجازات المهمة منذ إطلاق رؤية 2023 م وحتى الآن.

ويأتي شكل شعار اليُوم الوطنِي السُّعودي القديم والجديد كما يظهر في الصور التالية:

شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445

 

شعار اليوم الوطني السعودي 92 لعام 1444 الجديد

 

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودي 93 عبارات عن الوطن الغالي

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

نظرًا إلى أن اليُوم الوطنِي السعُودي من أهم الأيام بالنسبة للمملكة العربية السُّعُودية؛ فإنه يتم الاحتفال في تاريخ اليوم الوطني تاريخ اليوم الوطني بمظاهر وأنشطة وفعاليات تختلف من مواطن إلي الآخر ومن منطقة إلى أخرى، كما يلي:

  • هو يوم عطلة رسمية على مستوى المملكة بِرُمَّتها، ويكون يوم إجازة مدفوع الأجر.
  • يتم إعداد العديد من المفاجآت الطيبة إلى الشعب مثل صرف المكافآت والحوافز وتكريم بعض الشخصيات العامة والناجحة في المجتمع وإقامة الندوات الثقافية التي تتناول أهم المعلومات حول هذا اليوم الوطني المميز.
  • يطل الملك – أدام الله عزه ـ بكلمة تهنئة إلى الشعب السعودي، ويتبادل الجميع تقديم وتلقى التهنئة بهذا اليوم السعيد.
  • يتم إقامة الاحتفاليات الجميلة في مختلف المؤسسات مثل المدارس والجامعات والنوادي وغيرها.
  • قوم المتاجر والعلامات التجارية والمطاعم وغيرهم بعمل خصومات هائلة على جميع المنتجات بمناسبة اليوم الوطني.
  • هناك من يحتفل بالاستماع إلي الأغاني الوطنية والحفلات الشعبية وذلك بالإضافة إلى الاستمتاع بمجالس الشعر مع القيام بـِ استخدام الألعاب النارية خصوصًا أنه في هذا اليوم يقوم الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السُّعُودية بالتجمع للقيام بالاحتفال بهذا اليوم.
  • يتم عمل العديد من المسابقات الثقافية الوطنية من اجل إنعاش ذاكرة المواطنين بأهمية هذا اليوم وأسباب الاحتفال به خصوصًا للأطفال.
  • يتم إعداد الحلوى ذات اللونين الأبيض والأخضر وهي ألوان العلم السعودي، وارتداء الملابس ذات اللونين الأبيض والأخضر أيضًا.
  • يتم رفع العلم السعودي في الشرفات وعلى النوافذ وفي المحلات وفي جميع المؤسسات العامة والخاصة.

وفي النهاية مع ختام هذا المقال ؛ نكون قد تعرفنا على متى اليوم الوطني السعودي 1445 وموعد اجازة اليوم الوطني 93 وقمنا إضافةً إلى ذلك بتوضيح بعض الأمور الخاصة بتاريخ هذا اليوم المهم لدى ما مواطن سعودي محب لوطنه ، مع التطرق إلى بعض من مظاهر الاحتفال باليوم الوطني بالتفصيل.

عن ضحى السيد

شاهد أيضاً

متي عيد الفطر في السعودية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 وجميع الدول العربية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 والبلدان العربية ؟ حيث قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *