الرئيسية / كوكب الخليج / السعودية / كيف احجز موعد في مستشفى الملك سلمان King Salman Hospital السعودية
كيف احجز موعد في مستشفى الملك سلمان King Salman Hospital السعودية
كيف احجز موعد في مستشفى الملك سلمان King Salman Hospital السعودية

كيف احجز موعد في مستشفى الملك سلمان King Salman Hospital السعودية

حجز موعد مستشفى الملك سلمان بالرياض وتبوك وبعض مناطق السعودية King Salman Hospital إليكم الخطوات وكيفية التواصل مع المستشفى وأهم المعلومات عنها؛ هي المعلومات التي سوف يتمحور حديثنا حولها اليوم عبر الفقرات التالية؛ حيث يرغب أبناء الوطن السعودي طريقة حجز موعد بهذا المشفى وما هي التخصصات الطبية الموجودة بها ؛ حتى يتمكنوا من القيام بحجز موعد أو أي استفسار عن أي شيء خاص بالمرضى وطرق العلاج المتوفرة في المستشفى، ولقد تميزت واشتهرت المستشفى بأحسن وأفضل ما تقدمه من خدمات طبية وتعمل على استقبال جميع الحالات المرضية من كافة أنحاء المملكة، ومن ثم؛ قامت بتنظيم مواعيد الحجز بها ، ومن خلال هذا المقال على موقع كوكب الخليج ؛ سوف نعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة والخاصة بمسْتشفى المَلك سلمَان بالتفصيل.

نبذة عن مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز

من أهم وأكبر وأعرق المستشفيات بمدينة الرياض السعودية هي مستشفى الملك سلمان والتي يرغب الكثيرين في التعرف عليها وعلى أهم الخدمات الصحية التي تقدمها للمرضي حتى تنال رضا واستحسان كل من عنده مريض ويريد معالجته عن أداء هذه المستشفى من خدمات على أعلى مستوى خدمي بأحدث الأجهزة الطبية والتقنيات العلاجية والتشخيصية الأكثر تطورًا، ومن أهم المعلومات عن تلك المستشفى، ما يلي:

  • لقد تم تشييد هذا الصرح الطبي الشامخ على أرض المملكة في تبوك وافتتاحها رسميًا في الثاني من شهر شوال لعام 1400 هـ الموافق 12 أغسطس (آب) من عام 1980م، أي في تاريخ يوم [02/10/1400هـ].
  • تعتبر مسْتشفى المَلك سلمَان من أعرق وأحسن المستشفيات في المملكة العربية السُّعُودية في إجراء عمليات القلب والقلب المفتوح.
  • يقوم سمو الملِك سلْمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وسمو الأمير ولي العهد محمد بن سلمان بالإشراف التام على هذا الصرح الصحي للتأكد من مستوى الخدمات الطبية المقدمة به.
  • يتم إجراء العديد من التدريبات في كافة التخصصات للأطباء والموظفين والعاملين والخبراء بالمستشفى على أحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة بالمشفى، والكثير من البرامج الصحية بأعلى مستويات الجودة.
  • لكما د نالت هذه المسَتشفى إعجاب الزوار المصريين أيضًا بعد أن تم القيام بإجراء عمليات قلب مفتوح بعد أن تم تشييد المشفى التابع لها في شمال سيناء المصرية في سنة 1420ه‍.
  • لقد حصُلت مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز على الكثير من الاعتمادات الطبية الهامة ومنها (توثيق اللجنة الدولية لاعتماد المراكز الصحية) لذلك فهي تعد أيضًا من أبرز وأشهر المستشفيات الصحية على مستوى العالم العربي أجمع.
  • يتم حجز موعد في المستَشفى عن طريق الكثير من الطرق ومن هذه الطرق ما يلي:
    • الاتصال على رقم الهاتف الجوال
    • من خلال خدمة البريد الإلكتروني الخاص بالمستشفى.

حجز موعد مستشفى الملك سلمان

من أهم ما تقدم مسْتشفى المَلك سلمَان بن عبد العزيز لأهالي المملكة العربية السعودية هي خدمة حجز موعد قبل الذهاب للمسْتشفى؛ وذلك لكل من يرغب في التواصل مع خدمة عملاء المستشفى لحجز موعد أو الاستفسار عن أي شيء يخص ويتعلق بأي حالة مرضية تريد القيام بالعلاج فيها ؛ حيث ينبغي عليه اتباع الوسائل المتاحة من أجل حجز موعد مستشفى الملك سلمان ، التي تشمل ما يلي:

  • يمكن القيام بحجز موعد بمسْتشفى المَلك سلمَان من خلال المراسلة عبر البريد الإلكتروني الرسمي للمستشفى، وهو: info@nwafh.med.sa
  • يمكن التواصل معها أيضًا من خلال حساب تويتر الرسمي الخاص بمسْتشفى المَلك سلمَان King Salman Hospital، وهو: RUH_KSH@
  • التواصل عبر رقم الهاتف الموحد المجاني ،وهو: (441108811966+) ورقم التحويل المركزي الداخلي (86400).
  • رقم شؤون المرضى وهو ( 441108811966+) ، ورقم التحويل المركزي الداخلي هو ( 85331).
  • أو من خلال الرقم الموحد المجاني الخاص بالطوارئ وهو ( 441108811966+) ، ورقم التحويل المركزي الداخلي (85999).
  • رقم الهاتف الجوال التابع لمكتب الدخول والخروج وهو: (441108811966+)، ورقم التحويل المركزي الداخلي (85044).
  • رقم مستشفى الملك سلمان بالرياض الرئيسي: Phone: +966 11 431 1100

قد يهمك أيضًا الاطّلاع على: حجز موعد مستشفى الشميسي بالرياض إلكترونيا .. رقم مستشفى الشميسي لحجز المواعيد

موقع مستشفى الملك سلمان

لكل من يرغب في زيارة مسْتشفى المَلك سلمَان والذهاب في الموعد المحدد ، فيمكنه معرفة عنوان الوصول إلى موقع المشفَى بالتفصيل والاتجاهات من خلال اتباع خدمة خرائط جوجل Google maps حيث يمكن الولوج إلى عنوان مستشفى الملك سلمان  خرائط جوجل ومن هنا يمكن التعرف على العنوان الخاص بمستشفى الملك سلمان وكيفية الوصول إليها بسهولة ، كما تقع مستشفى الملك سلمان فرع تبوك في المنطقة الشمالية بالمملكة ص. ب. 100 تبوك 71411.

أقسام مستشفى الملك سلمان

من أهم الأقسام التي تم تأسيسها في مستشفى الملك سلمان والتي تتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 في المجال الصحي بأعلى مستوى من الجودة الفائقة المتوافقة مع كافة المعايير الدولية لذلك، ما يلي:

  • مركز النساء والولادة والأطفال المبتسرين حديثي الولادة، والعناية الفائقة المركزة.
  • مركز الأمير سلطان (للسرطان).
  • المركز المتخصص في طب الفم والأسنان واللثة والفكين.
  • المراكز الخاصة بطب الأسرة  ، مثل: (مركز الرازي)، (مركز الملك فيصل – AFB)، (مركز منطقة السلام)، (مركز سلاح المدرعات)، (مركز المجموعة الثالثة للدفاع الجوي)
  • مركز جراحات اليوم الواحد.
  • المركز المخصص لصحة المرأة.
  • مركز الأمير محمد بن سلمان (للتوحد).
  • مركز الأمير سلطان لأمراض الكلى وزراعة الكلى.
  • ومركز العلاج بالأكسجين وعلاج الضغط.

قد يهمك أيضًا الاطّلاع على: كيف اقدم على قرض الزواج بنك التسليف 60 ألف ؟ إليكم الشروط وخطوات التسجيل

مواعيد مستشفى الملك سلمان

[24 ساعة يوميًا] ؛ نظرًا إلى كونها مركز طبي شامل ومتكامل يقدم خدمات طبية ورعاية صحية متكاملة لكافة أهالي المملكة العربية السعودية ؛ وأيضًا وجود مراكز خاصة للطوارئ وجميع التخصصا الطبية ؛ فإن مستشفَى الملِك سَلمان إنّما تعمل على مدار الساعة دون توقف أي أن ساعات العمل 24 ساعة يوميًا على مدار جميع أيام الأسبوع.

هل مستشفى الملك سلمان حكومي؟

نعم؛  حيث تعد مستشفى الملك سلمان هي أول مستشفى حكومي تشمل كل هذه التقنيات الطبية الحديثة والمتطورة التي تشمل كافة فروع وتخصصات الطب سواء طب الأسرة أو صحة المرأة أو الرجل أو الأطفال وطب الأسنان حيث إنها تعد افضل مستشفى عيون في السعودية Best eye hospitals KSA وزراعة الأعضاء ومتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة والمزيد.

وش رايكم في مستشفى الملك سلمان ؟

لقد تم نعت مستشفى الملك سلمان على أنها واحدة من أهم وأكبر المراكز الطبية متعددة التخصصات في المملكة العربية السعودي ومنطقة الشرق الوسط بأكملها، وقد جاءت آراء بعض المرض حول تجاربهم في المستشفى على النحو التالي:

تجربة السيدة (س، ع) في مسْتشفى المَلك سلمَان

لقد كنت أتابع الحالة الصحية خاصتي طوال فترة الحمل في مسْتشفى المَلك سلمَان، وكانت عملية الوضع في مركز النساء والتوليد بها، ولقد كان يتابعني فريق من الأطباء ذو خبرة وكفاءة فائقة، وهناك طاقم تمريض على أعلى مستوى من الاحترافية والمعامة الحسنة، وتتمتع المستشفى بالنظافة والتقدم المذهل ، ولقد كانت فترة جميلة ومميزة في حياتي ، حيث استقبلت مولودي الأول في المستشفى وكم أنا فخورة بوجود صرح طبي متميز كهذا على أرض وطني.

تجربة السيد (م ، ج) في مسْتشفى المَلك سلمَان

لقد كنت أعاني من مشكلة كبيرة في الفم والأسنان ؛ ونصحني بعض الإخوة بالمستشف، وتوجهت إليها بالفعل، ولقد وجدت أطباء أسنان في تخصصات فرعية دقيقة ذوات خبرة وكفاءة عالية جدًا، ولقد تمكنوا ـ بفضل الله تعالى ـ من إصلاح مشكلة الأسنان خاصتي باحترافية مذهلة حيث يوجد بها حقًا افضل دكتور اسنان في جدة علاج وزراعة وتقويم الأسنان، وانتهت معاناتي مع أسناني ومشكلات الفم واللثة على أيديهم وكانت المعاملة داخل المركز بمنتهى الود والحب والذوق، وذلك في مركز طب الأسنان والوجه والفكين التابع إلى مسْتشفى المَلك سلمَان.

إلى هنا مع ختام هذا الموضوع ؛ نكون قد تعرفنا معًأ بوضوح على كيف احجز موعد في مستشفى الملك سلمان King Salman Hospital السعودية واستعرضنا أيضًا أهم المعلومات حول هذا المستشفى، وطرق التواصل والموقع وعنوان الوصول إلى مقر المستشفى، وأهم الأقسام والتخصصات الطبية والمراكز المتوفرة بها، مع استعراض تجارِب بعض المرضى داخلها أيضًا بشيء من التفصيل الشامل.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

متي عيد الفطر في السعودية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 وجميع الدول العربية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 والبلدان العربية ؟ حيث قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *