الرئيسية / كوكب الخليج / موعد افتتاح بطولة كأس العالم في قطر 2022 والقنوات الناقلة
موعد افتتاح بطولة كأس العالم في قطر 2022 والقنوات الناقلة
موعد افتتاح بطولة كأس العالم في قطر 2022 والقنوات الناقلة

موعد افتتاح بطولة كأس العالم في قطر 2022 والقنوات الناقلة

موعد بطولة كأس العالم في قطر 2022 والقنوات الناقلة لبطوله كاس العالم في قطر 2022 والتي سوف تقام للمرة الأولى على أرض دولة عربية هي دولة قطر، في نوفمبر الجاري، ولقد قامت الهيئة المسؤولة عن تجهيزات كأس العالم في قطر بتدشين عدد كبير من الفعاليات والتجهيزات لكأس العام وقامت أيضًا بتجهيز ثمانية ملاعب عالمية معتمدة على أحدث التقنيات العالمية. وسوف يتم عبر موقع كوكب الخليج فيما يلي توضيح موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر والقنوات الناقلة للبطولة بالتفصيل.

موعد افتتاح بطولة كأس العالم في قطر 2022

[20/11/2022م] تم تقديم موعد افتتاح بطولة كأس العالم قطر إلى يوم 20 نوفمبر 2022م بدلًا من يوم الاثنين 21 نوفمبر 2022م وتنتهي في الثلاثاء 18 ديسمبر 2022م وهو تاريخ اليوم الوطني لقطر، أما موعد كأس العالم في قطر بالهجري؛ فسوف يبدأ بذلك في يوم 26 ربيع الآخر 1444هـ وينتهي في يوم 24 جُمادى الأولى 1444هـ. مما يعني أن موعد انطلاق بطولة كأس العالم سوف يكون في نوفمبر الجاري وبدأ فعليًا الاستعداد الأخير لاستقبال وانطلاق هذه البطولة الضخمة التي يتابعها عشاق كرة القدم من كل حدبٍ وصوب. وذلك بعد أن انتهت مباريات تصفيات كأس العالم. وتحديد الفرق ال 32 التي قد تأهلت إلى نهائيات بطولة المونديال كأس العالم.

القنوات الناقلة لكاس العالم قطر ٢٠٢٢

سوف يتم نقل جميع مباريات البطولة من خلال قنوات بي إن سبورتس القطرية BeIN Sports الناقل الرسمي والحصري لمباريات كأس العالم قطر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث قد أعلنت إدارة القناة فيما يخص القنوات الناقلة لكاس العالم قطر عن إطلاق مجموعة قنوات  beIN SPORTS MAX من أجل نقل مباريات بطولة المونديال من خلالها بأعلى درجة من الاحترافية والجودة واوضوح.

ملاعب بطولة كأس العالم في قطر 2022/1444

أكد رئيس تجربة بطولة كأس العالم في قطر في اللجنة العليا للمشاريع والإرث (خالد المولوي) بأنه تم الآن الانتهاء من التجهيزات اللازمة لملعب لوسيل والذي يعد ثامن ملاعب كأس العالم فيفا FiFA قطر ، فيما قد تم حاليًا بالفعل الإعلان عن ملاعب كأس العالم وهي:

  • استاد البيت.
  • استاد احمد بن علي.
  • استاد خليفة الدولي في الدوحة.
  • استاد الجَنُوب في الوكرة.
  • استاد المدنية التعليمية.
  • استاد رأس أبو عبود.
  • استاد الثمامة في الدوحة.
  • وأخيرًا ستاد لوسيل.
موعد بطولة كأس العالم في قطر 2022 العد التنازلي
موعد بطولة كأس العالم في قطر 2022 العد التنازلي

حجز تذاكر مباريات كأس العالم في قطر

تم حجز جميع تذاكر مباريات كأس العالم FiFA قطر 2022 والتي ستبدأ منافساتها خلال شهر تشرين الثاني 2022م. ويمكن لأي شخص الاطّلاع على حجز تذاكر مباريات كأس العالم خاصته من خلال زيارة الموقع الرسمي القطري للبطولة صفحة حجز تذاكر كأس العالم قطر مونديال 2022م.

يمكنكم أيضًا الإطلاع على: 

شعار كأس العالم 2022 png في قطر

تم تصميم مونديال كأس العالم في قطر 2022 بالاستلهام من الشال الصوف التقليدي ويوجد به عقدة شريطيه على شكل الرقم ثمانيه 8 باللغة الإنجليزية وهذا يشير إلى عدد الملاعب المجهزة للقاء الفرق وإقامة مباريات المونديال عليها ويوجد به بعض التمويجات التي توضح شكل الرمل والكثبان وقد قام جميع الشعب القطري بالترحيب والإعجاب بهذا الشعار الاحترافي المميز.

شعار كأس العالم 2022 png في قطر
شعار كأس العالم 2022 png في قطر

كلمة أمير دولة قطر عن كأس العالم

  • في كلمة ألقاها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بأن هذه البطولة (بطولة كأس العالم) تعد من أهم أسباب رفع وتعزيز شأن الدولة القطرية بين دول العالم وتعزيزا لوضوح وإظهار الشعب القطري بتسامحه وتعامل الشعب من باقي الشعوب وانفتاحه بين الشعوب.

كلمة ساوثفيث عن مباريات كأس العالم في قطر

  • قد قرر غاريث ساوثفيث مدرب المنتخب الانجليزي بأنه يتمني ويطمح في الحصول على الأدوار المتقدمة في كأس العالم FiFA قطر 2022

كلمة مدرب البرازيل الخاصة بكأس العالم بقطر

  • أشاد مدرب البرازيل ل beln sports بأنه في قمة سعادته في دولة قطر وقد أكد مدرب منتخب البرازيل تشى تشى بأن التقارب الموجود في ملاعب كأس العالم في قطر سيكون له إيجابيات على جميع المنتخبات المشاركة في البطولة والذي سيساهم ويكون السبب في قيام كل الفرق بتقديم أعلي المستويات وأفضلها.

اعلام جميع الفرق المتأهلة للمونديال في دولة قطر

تم رفع الأعلام الخاصة بجميع الفرق التي تم تأهلها إلي الاشتراك في نهائيات كأس العالم FiFA قطر لسنة 2022 والتي وصل عددها إلى 32 منتخب حتى الآن وذلك على كورنيش النيل بالدوحة بدولة قطر. حيث تم تباعًا إضافة أعلام الدول التي قد تأهلت رسميًا إلى المشاركة في نهائيات البطولة. بعد انتهاء كافة مباريات التصفيات والاستعداد للنهائيات.

بذلك يكون قد تم استعراض موعد افتتاح بطولة كأس العالم في قطر 2022 والقنوات الناقلة للبطولة وأسماء الملاعب التي تم تجهيزيها حاليًا باستقبال البطولة، إلى جانب توضيح اهم الآراء لبعض الشخصيات العامة حول مونديال قطر 2022 وشعار المونديال وطريقة حجز التذاكر أيضًا بالتفصيل.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

أروع تهاني رمضان 2024 مع اجمل الادعيه الرمضانيه

أروع تهاني رمضان 2024 مع اجمل الادعيه الرمضانيه

تهاني رمضان 2024 حيث يريد الكثير من المسلمين في كل مكان التعرف على الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *