الرئيسية / كوكب الخليج / موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 بالسعودية والدول العربية
موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 بالسعودية والدول العربية

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 بالسعودية والدول العربية

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 بالسعودية وما هو بداية أول أيام عيد الفطر بالتاريخ الهجري والميلادي ويعد عيد الفطر من اهم المناسبات والاعياد التي ينتظرها الكثير في جميع دول العالم والذي يشارك هذه الشعوب أبناء المملكة العربية السعودية وهو أيضا أول المناسبات والاعياد الدينية التي يحتفل بها جموع المسلمين ومن خلال موقعنا الإلكتروني كوكب الخليج نقدم موعد عيد الفطر المبارك بالتاريخ للجميع، ومن خلال هذا المقال أيضًا سنعرض موعد الإجازة الخاصة بعيد الفطر للطلاب والموظفين.

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 بالسعودية والدول العربية

[الأربعاء 10 أبريل 2024م – 1 شوال 1445 هـ] ، لقد تم تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية والبلدان العربية وذلك حسب التقويم الهجري والميلادي بأنه سيوافق بالطبع يوم واحد 1 من شهر شوال لسنة 1445 هـ الموافق يوم العاشر من شهر ابريل لسنة 2024 ميلادية.

ولكن أشارت بعض الدول إلى موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في بعض الدول على إنه سيكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024م ، لكن لا يزال هناك انتظار لتأكيد ثبوت رؤية هلال شهر شوال من عدمها في يوم الإثنين الموافق 29 رمضان والموافق 8 أبريل 1445 هـ.

ويقوم المواطنين بالاحتفال بالعيد بداية من آخر أيام شهر رمضان المبارك في يوم الثلاثين 30 منه و تستمر هذه الاحتفالات حتى آخر أيام عيد الفطر المبارك.

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 بالسعودية والدول العربية
موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 بالسعودية والدول العربية

شاهد أيضًا: عبارات تهنئه عيد الفطر المبارك ١٤٤٥ جميله سعودية وخليجية مميزة

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين والطلاب

بدأ إجازة عيد الفطر بدية من يوم 29 رمضان وتستمر حتى يوم 3 شوال آخر أيام عيد الفطر ، لكن سوف يكون اليوم التالي إجازة عمل رسمية ، وبالتالي سوف يعود الموظفين والطلاب إلى مواقعهم مرة أخرى في يوم الأحد 14 شوال 1445 هـ.

ويعتبر عيد الفطر المبارك هو بداية الأعياد والمناسبات الدينية التي ينتظرها الجميع في جميع أنحاء العالم الإسلامي فهذا العيد أطلق عليه اسم عيد الفطر لانه يجيء مباشرةً بعد شهر رمضان والصيام شهراً كاملاً متواصلاً وتأتي معه الفرحة والبهجة والسرور

ولذلك ؛ تعتبر إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية من اهم الانجازات التي ينتظرها المواطنين المسلمين في المملكة العربية السعودية وقد تم تحديد أول أيام إجازة عيد الفطر رسميا من آخر يوم من شهر رمضان المبارك وستكون هذه الإجازة الطلاب ستستمر أربعة 4 ايام متتالية وقد تختلف هذه الإجازة في التقويم الميلادي بحسب ظهور الهلال في آخر يوم للشهر الفضيل وذلك إذا كان هذا وقفت عيد الفطر المبارك>

لا يفوتك أيضًا: +50 أروع رسائل عيد الفطر لصديقتي .. عبارات تهنئة عيد الفطر للأصدقاء حصرية

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك

لقد بدأ العد التنازلي لإستقبال مناسبة من اهم المناسبات والاعياد الدينية وهي عيد الفطر المبارك الذي ينتظره الكثير من المسلمين في بقاع العالم أجمع حتى يحتفلون به مع بعضهم البعض وتعلو أصوات التبريكات والتهاني والتكبيرات بمناسبة العيد ولكل دولة مظاهر احتفال بعيد الفطر المبارك تختلف عن باقي الدول ومن مظاهر الاحتفال هذه ما توجد في النقاط التالية:

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 بالسعودية والدول العربية

  • تعد صلاة العيد هي الأولوية التي يبدأ بها المسلمين اول ايام عيد الفطر المبارك وذلك عند شروق الشمس.
  • يستعد الكثير من المواطنين الأطفال والشباب والكبار بإستقبال عيد الفطر بارتداء الملابس الجديدة التي تم تجهيزها للعيد وذلك للذهاب لأداء صلاة العيد في الساحات العامة والميادين.
  • يقوم كبار العائلات والشخصيات بتوزيع العدايا والشيكولاتة على الأطفال وعلى سبيل البهجة تقوم الكثير من السيدات بطلب العيديه والتي تتمثل في مبالغ مالية كهدية رمزية
  • تقوم السيدات بعمل الولائم والعزومات التي معظمها تكون في صباح أول أيام عيد الفطر المبارك وذلك حسب العادات والتقاليد المعتاد عليها.
  • تقوم السيدات بإعداد اشهي واجمل الأطباق من الحلويات المختلفة والمخبوزات مثل الكعك والبسكويت والمعمول ، ويمكنك معرفة أسهل طريقة عمل المعمول السعودي للعيد بطعم ياخد العقل وتكلفة اقتصادية
  • دائمًا ما يتشارك أفراد الأسرة والعائلات الأخري في الإحتفال بالعيد مع بعضهم البعض خصوصًا على موائد الطعام.
  • يتبادل الشعب الاحتفال والتهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر وذلك من خلال إرسال الرسائل الالكترونية أو من خلال الاتصال عبر الهاتف أو الذهاب وتبادل الزيارات.
  • يتبادل الأهل والاقارب والاحباب العزومات التي يتم من خلالها إعداد اشهي الأطباق الرئيسية المميزة التي تتناسب مع الأعياد ومنها _ الكبسة السعودية _ اطباق رئيسيه مثل الفتة السعودية _ مناسف اللحم الضأن.
  • يقوم الكثير بالذهاب إلى الحدائق العامة والمتنزهات للاحتفال بالعيد كل على طريقته الخاصة.
  • يقوم البعض بإقامة رحلات سفاري والتي يعشقها الكثير من الأشخاص.
  • كما يعمل الكثير من الأشخاص على زيارة الأقارب والجيران والأصدقاء وذلك باعتبار أنها صلة الرحم التي أوصانا بها رسولنا الكريم صلَّ الله عليه وسلم.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

اسماء بنات جديده ٢٠٢٤ مميزه ونادره عربية وأجنبية ومعانيها

اسماء بنات جديده ٢٠٢٤ مميزه ونادره عربية وأجنبية ومعانيها راح تُغرم بها

اسماء بنات جديده ٢٠٢٤ مميزه ونادره وحلوة ومعانيها؛ إذا كانت الأم حتى هذه اللحظة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *