الرئيسية / كوكب الخليج / السعودية / أهم إنجازات الملك سلمان الداخلية والخارجيه منذ توليه الحكم
أهم إنجازات الملك سلمان الداخلية والخارجيه منذ توليه الحكم
أهم إنجازات الملك سلمان الداخلية والخارجيه منذ توليه الحكم

أهم إنجازات الملك سلمان الداخلية والخارجيه منذ توليه الحكم

إنجازات الملك سلمان الداخلية والخارجيه التي قد عكف الملك على تنفيذها منذ أن تولى الحكم وحتى وقتنا هذا؛ هي حقًا مجموعة من الإنجازات المهمة والمذهلة التي لم تشهدها المملكة من قبل؛ حيث لم يدَّخر الملك سلمان ـ أيَّدَه الله ـ ولا ولي العهد محمد بن سلمان ـ حفظه الله ـ وقتًا ولا جهدًا في سبيل تحقيق التنمية الشاملة والتقدم غير المسبوق في المملكة في شتّى المجالات؛ وذلك بهدف أن تكون تلك الدولة الإسلامية دولة التوحيد من أهم وأكبر البلدان على مستوى العالم في كافة القطاعات وتحقيق رغد العيش لأبنائه لتكون نموذج إسلامي يحتذى به، وفيما يلي من خلال نافذة كوكب الخليج؛ دعونا نعرف معًا على أهم إنجازات الملك سلمان حتى الآن في الداخل والخارج.

متى تولى الملك سلمان الحكم ؟

[03/04/1436هـ – 24/01/2015م]، حيث قد تمت مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لهذا المنصب المشرف في يوم الثالث من شهر ربيع الآخر لسنة 1436هـ الموافق الرابع والعشرين من شهر يناير لعام 2015م وذلك بعد وفاة المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز – طيب الله ثراه، ولذلك؛ يتم تجديد البيعة الملك سلمان في هذا اليوم من كل عام، وتعد ذكرى بيعة الملك سلمان هذا اليوم من أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها الملايين من المواطنين السعوديين للاحتفال به وإظهار ولاءهم ومحبتهم لجلالة الملك سلمان والتأكيد على السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر، ويذكر أن جلالة الملك سلمان منذ توليه الحكم قد قام بتحقيق عدد كبير من الإنجازات المهمة المتعددة في المملكة وخارجها أدت إلى إنجازات وتحقيق تنمية الاقتصاد السعودي وخدمة المجتمع السعودي وغيره وذلك من يوم توليه المنصب حتى يومنا هذا.

قد يهمك أيضًا الاطّلاع: اين ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ومتى؟ وكم عدد أبنائه بالترتيب؟

أهم إنجازات الملك سلمان الداخلية والخارجية منذ توليه الحكم

من أهم ما قدم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعد أن تولي مهام حكم المملكة هي الاهتمام بالمشروعات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وكان من أهم أولوياته في تحسين مستواه هو الملف الصحي والعليمي والسياحي وغيرهم، الذي يخدم الكثير من المواطنين السعوديين ومن أهم انجازات الملك سلمان منذ توليه الحكم على الصعيد الداخلي والخارجي ؛ هي ما سوف نسترسلها معكم في النقاط التالية:

  • عمل على تحسين الوضع المالي لأحوال الطلبة والطالبات أصحاب البعثات التعليمية والدبلوماسية وقد اختص المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قام بزيارة لها ومن هذه القرارات أصدر مرسوماً ملكيا بإلحاق هؤلاء المبعوثين على حساب المملكة وهذا ضمن البرنامج الذي وضعه خادم الحرمين الشريفين.
  • قام بإصدار مرسوماً ملكيا بعلاج كافة المواطنين السعوديين الذين يتم علاجهم بالولايات المتحدة الأمريكية من أي أمراض مستعصية على نفقة المملكة.
  • قام بإنشاء متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام والذي تم إنشاؤه من خلال معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية الذي يوجد مقره في جامعة فرانكفورت الألمانية مع جامعة الإمام .
  • قام بإنشاء وتشييد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي يقوم بإغاثة كافة المواطنين والوافدين.
  • المتواجدين في جميع دول العالم المختلفة وقد اختص اليمنيين بمبلغ مالي وصل إلى حوالي مليار ريال سعودي.
  • قام بإنشاء وتشييد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة والذي تبلغ سعته للمسافرين سنوياً إلى ثمانية 8 مليون وذلك في المرحلة الأولى وتصل نسبة استيعابه للمسافرين إلى ثمانية عشر 18 مليون في المرحلة الثانية وبعد الاستمرار في تطويره ستصل نسبة استيعابه للمسافرين إلى ما يقرب من أربعون 40 مليون مسافر.
  • قام بتطوير جميع وسائل النقل على الطرق الحديثة المختلفة.

قد يهمك أيضًا الاطّلاع: بحث عن بيعة الملك سلمان pdf و doc متكامل العناصر

  • أمر بتشييد الكثير من المناطق الترفيهية وأيضًا العديد من مراكز التسوق الضخمة؛ حتى يتمكن الشعب من الترفيه عن النفس.
  • قام بتطوير وتحديث جميع المصالح الحكومية بما فيها المدارس والجامعات وجعلها تخضع للتحول الرقمي الإلكتروني وذلك حفاظا على الطلبة والطالبات والكادر التعليمي أجمع.
  • قام بإصدار مرسوماً ملكيا بالاهتمام ورعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بتخصيص مبالغ مالية لرعايتهم.
  • أمر بل زيادة الرقعة الخاصة بركن الطواف بمكة المكرمة وتم تحديث وتجديد فيها حتى ينال الزائرين للمدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف الراحة النفسية والجسدية والهدوء من روعة وجمال ما تراه أعينهم.
  • قام بإنصاف والاهتمام بضحايا الحرب والكوارث الطبيعية كالفيضانات والكثير من أنواع الكوارث بتخصيص مبالغ مالية لرعايتهم وإعانتهم على مواصلة الحياة.
  • هو أول من أمر بإطلاق البرامج الوطنية السعودية.
  • عمل على الاهتمام بالقطاع العسكري السعودي حتى أصبح من أقوى جيوش العالم وقام بتزويده بأحدث الأسلحة الخاصة بالحروب.
  • وهو كذلك أول من قام بإنشاء وتشييد مشروع من أكبر المشاريع ألا وهو مشروع خير مكة لخدمة الأطفال المعاقين من أبناء المملكة تحت رعاية الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين.
  • قام بإنشاء وإطلاق المنصات التعليمية الإلكترونية (التعليم عن بعد) تحت رعاية وزارة التعليم السعودي ومن أشهرها منصة مدرستي للتعليم عن بعد
  • قام بتطوير كافة المؤسسات التعليمية بجميع ربوع المملكة العربية السعودية.
  • عمل على دمج التعليم العالي والتعليم العام تحت رعاية وإشراف وزارة واحدة وهي وزارة التعليم السعودي.
  • أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بتشكيل فريق لمتابعة الجهود والتطورات التي تتم في المسيرة التعليمية.
  • قام بإنشاء وتشييد مجموعة مدارس أرامكو السعودية.
  • أمر بتوفير التدريبات الخاصة بالتعليم من خلال عددًا من أنواع تدريبات التوعية المختلفة للخريجين لكيفية تعاملهم في سوق العمل والتوسع في مهاراتهم المتخصصين فيها وذلك عبر الإنترنت  إلكترونيا).
  • كما تم البدء في توطن وسعودة عدد كبير من المهن داخل المملكة وإطلاق المشروعات الاقتصادية، مما ساعد على تقليص البطالة المنتشرة بين الشباب السعودي بشكل كبير.
  • وتم أيضًا تمكين المرأة من العديد من فرص العمل التي كانت غير متاحة للنساء سابقًا، وتفعيل دورها في المجتمع السعودي بشكل أكبر.
  • في عهد الملك سلمان أيضًا تم شدين مشروعات تنموية ضخمة جدًا مثل مشروع نيم NEOM الذي يعد نقلة تاريخية بالمملكة والمنطقة بأكملها.

إنجازات الملك سلمان PDF

إن سبرة لعمل واعطء والتنمية لا تزال مستمرة، وسوف يبدأ العام الثامن من حكم الملك سلمان للوطن السعودي، ويتطلع كافة أبناء الشعب إلى استمرار لك الإنجازات لضخمة التي حقًا قد ضع المملكة في أعلى قائمة الدول المتقدمة في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط برمتها، ويمكن الاطّلاع على هذه الإنجازات في ملف جاهز من خلال تحميل نموذج ملف (إنجازات الملك سلمان PDFوجميع أبناء الشعب السعودي يتطلعون إلى المزيد من العطاء والإنجازات من جلالة الملك وولي العهد، من أجل تحقيق الهدف المهم وهو رفعة شأن هذا الوطن الغالي.

في الختام مع الوصول إلى نهاية هذا الموضوع؛ يكون قد تم توضيح أهم إنجازات الملك سلمان الداخلية والخارجيه منذ توليه الحكم وحتى وقتنا هذا والتي تم تنفيذها في ضوء تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م التي تسعى بشكل حثيث إلى نقل المملكة نقلة غير مسبوقة في تاريخها على كافة الأصعدة.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

متي عيد الفطر في السعودية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 وجميع الدول العربية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 والبلدان العربية ؟ حيث قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *