الرئيسية / كوكب الخليج / السعودية / اين ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ومتى؟ وكم عدد أبنائه بالترتيب؟
اين ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ومتى؟ وكم عدد أبنائه بالترتيب؟
اين ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ومتى؟ وكم عدد أبنائه بالترتيب؟

اين ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ومتى؟ وكم عدد أبنائه بالترتيب؟

اين ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ومتى وكم عدد أبناءه؟ هذا ما يود أن يعرفه الكثير من أبناء الوطن السعودي والعربي عن جلالة الملك وسيرته الذاتية ويريدون التعرف عليه وعلى عائلته وأولاده جميعًا وذلك حبا وانتماء وتقدير وإجلال له كقائد سعودي وعربي رشيد ذو حكمة ووقار وجرأة وحب كبير لوطنه وأبنائه، وفيما يلي على موقع كوكب الخليج ؛ سوف يتم توضيح جميع هذه المعلومات عن خادم الحرمين الشريفين بمنتهى الدقة بالتفصيل.

أين ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ومتى؟

لقد ولد جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ بمدينة الرياض بالسعودية، أما متى ولد الملك سلمان؛ فهو قد ولد في اليوم الموافق الخامس من شهر شوال سنة 1354 ه‍ الموافق يوم الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر كانون الأول في سنة 1935م [05/10/1354هـ – 31/12/1935م]، وهو ينتمي للأسرة المالكة آل سعود والذي كان على رأسهم والده الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية ـ طيب الله ثراه ـ الذي قد عمل على توحيدها ولم شملها، ولقد قام الملك سلمان بإكمال مسيرة والده بعد إخوانه من الملوك الذين قد حكموا المملكة خلال العقود السابقة للحفاظ على هذا الوطن الغالي وعلى تراثه وأمجاده.

صور الملك سلمان وهو صغير
صورة الملك سلمان وهو صغير

تلقى الملك سلمان تعليمه في أي مدرسة؟

بدأ الملك سلمان ـ وفقه الله ـ مسيرته التعليمية بالمرحلة الابتدائية في مدرسة الأمراء السعودية، وحين وصل لسن العاشرة 10 من عمره كان قد من الله عليه بختم القرآن الكريم كاملًا، وبما أنه كان من الشخصيات النابغة في جميع مراحل التعليم تم وقت أن بلغ سن التاسعة عشر 19 من عمره تم تعيينه حاكمًا للرياض، وقد بدأ يتدرج في المناصب من منصب إلى آخر، ولقد عمل على تطوير الرياض وتحويلها إلى أكبر وأهم العواصم العالمية في مجال الاقتصاد والصناعة والثقافة والسياسة والتجارة، ولقد أصبحت مدينة الرياض نتيجة لذلك من أكبر المدن في تعداد السكان في عهده وبعد ذلك تم تعيينه وزيراً للدفاع الوطني السعودي بما في ذلك القوات البحرية والسلاح البحري والجوي

ترتيب الملك سلمان بين اخوانه

[هو الأخ رقم 25]؛ حيث ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ونشأ وترعرع في القصر الملكي بمدينة الرياض السعودية ويعد الملك سلمان الخامس والعشرون 25 بين أخواته أولاد الملك عبد العزيز المؤسس الرسمي للمملكة العربية السعودية، حيث قد كان لمؤسس المملكة عدد كبير جدًا من الأبناء يتوارثون الحكم فيما بينهم منذ وفاته في عام 1953م.

كم ترتيب الملك سلمان بين الملوك

[رقم 20]؛ يعد الملك سلمان هو الحاكم رقم عشرين 20 من الملوك الذين قاموا بحكم المملكة منذ نشأتها وتوحيدها، حيث تم تعيينه ومبايعته لحكم البلاد بعد أن توفي شقيه الأكبر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ رحمه الله وطيب ثراه ـ  وكان ذلك تحديدًا في يوم الثالث والعشرين 23 من شهر يناير (كانون الثاني) في سنة 2015 م أي في تاريخ يوم [23/01/2015م]. كما يتم الاحتفال بتاريخ ذكرى بيعة الملك سلمان كل عام في يوم 3 ربيع الثاني من كل عام هجري جديد.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود الثامنة 1444

كم عدد أبناء الملك سلمان بالترتيب

بعد توضيح اين ولد الملك سلمان ومتى ولد وتاريخ تولي الحكم وترتيبه بين إخوته الملوك؛ يذكر أن الملك قد تزوج ثلاث زيجات وقد أثمرت هذه الزيجات عن إنجاب عددا من الأبناء والبنات الذين وصل عددهم إلى ثلاثة عشر 13 ابن وابنة، وفيما يلي توضيح أسماء أولاد الملك سلمان بن عبد العزيز بالترتيب وأهم المعلومات عن كل منهم بالتفصيل:

الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

يعد الأمير فهد بن سلمان آل سعود الابن الأول للملك وهو أكبر أبناء الملك سلمان والذي ولد في عام 1955م بمدينة الرياض، ولقد تزوج من الأميرة سلطانه بنت تركي بن أحمد السديري، توفي الأمير فهد في سنة 2001م بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

هو الابن الثاني للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وقد ولد الأمير في عام 1956م وهو الشقيق الأول للأمير فهد من الأميرة سلطانه بنت تركي بن أحمد السديري.

الأمير أحمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

إن الأمير أحمد هو الابن الثالث للملك سلمان بن عبد العزيز والذي قد ولد في سنة 1958م وهو الشقيق الأمير فهد والأمير سلطان، والأم هي الأميرة سلطانه بنت تركي بن أحمد السديري، ولقد توفي الأمير أحمد في سنة 2002م

الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز

يعد الأمير عبد العزيز هو الابن الرابع للملك سلمان والذي أنجبه في سنة 1960م وهو الشقيق الثالث للأمير فهد من والدته الأميرة سلطانه بنت تركي بن أحمد السديري.

الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز

يعد الأمير فيصل هو الابن الخامس للملك سلمان بن عبد العزيز ولقد ولد في عام 1970م، والأم أيضًا هي من الأميرة سلطانه بنت تركي بن أحمد السديري.

الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز

تعتبر الأميرة حصة هي الابنة الوحيدة الملك سلمان ولقد ولدت في عام  1974م ، وهي السادسة ضمن تريب أبناء الملك سلمان، والأم هي الأميرة سلطانة بن تركي.

الأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز

يعتبر الأمير سعود هو الابن السابع للملك سلمان، والذي أنجبه الملك في سنة 1986م من الزيجة الثانية له وهي الأميرة سارة بنت فيصل بن ضيدان,

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

إن محمد بن سلمان هو الابن الثامن للملك سلمان بن عبد العزيز ولقد ولد في سنة 1985م من زوجته الثالثة الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي، وهو أشهر أبناء املك؛ حيث اختاره والده لتولي منصب ولي العهد.

الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز

يعتبر الأمير تركي هو الابن التاسع من بين أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز والذي ولد في سنة 1978 ميلادية بمدينة الرياض، وقد أنجبه من زوجته الثانية فهده بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.

الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز

الأمير خالد هو الابن العاشر للملك سلمان بن عبد العزيز، ولد في سنة 1988م من زوجته الثالثة أيضًا فهده بنت فلاح بن سلطان  العجمي.

الأمير راكان بن سلمان بن عبد العزيز

هو الابن الحادي عشر للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي أنجبه من زوجته الثالثة الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.

الأمير نايف بن سلمان بن عبد العزيز

والأمير نايف هو الابن الثاني عشر 12 للملك سلمان بن عبد العزيز ولقد الأمير نايف في سنة 1990م والأم هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين.

الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز

يعد الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز هو الابن الثالث عشر للملك وهو أيضًا أصغر أبناء الملك سلمان ؛ حيث قد ولد  في سنة 1995م وكان آخر من أنجب من أبناء من زوجته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.

شاهد أيضًا: كيف احجز موعد في مستشفى الملك سلمان King Salman Hospital السعودية

الجوائز التي حصل عليها الملك سلمان

حصل الملك سلمان بن عبد العزيز على الكثير من الدروع والشهادات التقديرية والأوسمة وأنواع كثيرة في الجوائز المختلفة في العديد من المجالات، ومن أهم هذه الجوائز ما يلي:

  • حصل الملك  على جائزة الإنجاز الفريد المميز التي قام بمنحها له السلطان أحمد شاه سلطان بولاية باهانج الماليزية.
  • وحصل على جائزة الملك فيصل في خدمة الإسلام من مؤسسة الملك فيصل.
  • كما قد حائزة التعليم والتميز.
  • وحصل على جائزة العلوم والطبيعة.
  • وأيضًا جائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغة العربية إلى الكثير من اللغات الأخرى.
  • وحصل على جائزة الترجمة لجهود الأفراد.
  • وقد حصل على الكثير من الجوائز المختلفة التي لم نذكرها بعد.

إلى هنا مع حاتمة المقال؛ يكون قد تم توضيح اين ولد الملك سلمان بن عبد العزيز ومتى؟ وكم عدد أبنائه بالترتيب مع التطرق إلى مجموعة من المعلومات الأخرى المهمة عن جلالة الملك أيضًا بالتفصيل.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

متي عيد الفطر في السعودية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 وجميع الدول العربية

متي عيد الفطر في السعودية 1445 والبلدان العربية ؟ حيث قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *