الرئيسية / كوكب الخليج / السعودية / متى اجازة يوم التاسيس بالهجري والميلادي ١٤٤٥-٢٠٢٤ يوم التأسيس ٢٢ فبراير
متى اجازة يوم التاسيس بالهجري والميلادي ١٤٤٥-٢٠٢٤ يوم التأسيس ٢٢ فبراير
متى اجازة يوم التاسيس بالهجري والميلادي ١٤٤٥-٢٠٢٤ يوم التأسيس ٢٢ فبراير

متى اجازة يوم التاسيس بالهجري والميلادي ١٤٤٥-٢٠٢٤ يوم التأسيس ٢٢ فبراير

متى اجازة يوم التاسيس السعودي بالهجري والميلادي ١٤٤٥-٢٠٢٤ ؟ ؛ إجابة هذا السؤال هي دون شك من أهم المعلومات التي يتطلع جميع أبناء المملكة العربية السُّعُودية إلى الاطّلاع عليها الآن بطبيعة الحال؛ من أجل معرفة موعد إجازة هذا اليوم تحديدًا ، خصوصًا إنه يمثل مناسبة وطنية مهمة للغاية ، لذلك ؛ سوف يتم من خلال هذا المقال على موقع كوكب الخليج توضيح موعد يوم التأسيس ٢٢ فبراير واهم المعلومات عنه بالتفصيل.

هو يوم 22 فبراير من كل عام، وسوف يكون تاريخ إجازة يوم التأسيس بالمملكة العربية السُّعُودية هذا العام في يوم اخميس 22 من شهر فبراير (22/02/2024) الموافق 12 شعبان 1445 هـ. حيث قد تم تحديد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي للقيام بالاحتفالات بالمملكة العربية السُّعُودية في يوم الثاني والعشرون 22 من شهر فبراير 2022 ، وذلك بعد أن قام الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار بيان ملكيا في اليوم التاسع والعشرون (29) من شهر يناير بتحديد يوم (22 /02) هو ذكرى يوم التأسيس للمملكة والذي يعد يوما من أهم المناسبات الوطنية وسيمنح في هذا اليوم كافة س الدولة في القطاعين العام والخاص على إجازة رسمية و سيتوافق هذا اليوم لسنة 1139 فقد بدأ الإمام محمد بن سعود – رحمة الله عليه – القيام بتأسيس المملكة العربية السُّعُودية في سنة 1139ه‍ في الشهر فبراير (شباط ) لسنة 1727م وسيوافق يوم الإجازة الرسمية ليوم التأسيس في الثاني والعشرين 22 من شهر فبراير وتتم الاحتفالات به لأنه يعد من أهم المناسبات الوطنية

متى اجازة يوم التاسيس السعودي للقطاع الخاص والعام 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي داخل المملكة العربية السُّعُودية عن أن موعد إجازة يوم التأسيس 22 فبراير 2024م الموافق 12 شعبان 1445 هـ سوف تكون إجازة رسمية تشمل كافة القطاعات دخل المملكة العربية السعودية بما فيها القطاع الخاص والقطاع العام أيضًا. وسوف يتم اعتبارها إجازة مدفوعة الأجر تيمنًا بهذا اليوم الوطني الفريد الذي قد شهد إطلاق الدولة السُّعُودية الأولى على يد المغفور له الملك محمد بن سعود.

كم يوم اجازة التاسيس

يوم واحد فقط هو يوم الخميس الثاني والعشرين من شهر شباط والموافق أيضًا اليوم الثاني 12 من شهر شعبان 1445 وفق التقويم الهجري. حيث سوف يتم اعتبار هذا اليوم فقط إجازة رسمية ليوم تأسيس المملكة للجميع العاملين بالدولة في القطاع الحكومي العام والقطاع الخاص أيضًا. وذلك وفقًا لما نص عليه المرسوم الملكي الصادر يناير الماضي من جلالة الملك سلمان حفظه الله تعالى وأدام عزه.

شعار يوم التأسيس السعودي 2024

(حنا يوم بدينا) ، لقد تم إطلاق الشعار والهوية البصرية الخاصة بيوم التأسيس داخل المملكة العربية السُّعُودية؛ حيث أن هذا الشعار هو (#حنا_يوم_بدينا) لأنه ُشير إلى التاريخ الذي قد تم وضع اللبنة الأولى به في صرح بناء المملكة العربية السُّعُودية منذ ما يقرب من 300 عام بواسطة الإمام محمد بن سعود، ويأتي شعار يوم التأسيس على النحو المبين في الفيديو الصور التالية:

شعار يوم التأسيس السعودي 2024
شعار يوم التأسيس السعودي 2024

شعار يوم التأسيس السعودي 2024

اجازه يوم التاسيس كم يوم ١٤٤٥- ٢٠٢٤ في السعودية

عبارات يوم التأسيس السعودي

من أجمل العبارات التي يتم تبادلها بين المواطنين بمناسبة احتفالات يوم التأسيس السعودي 2024 – 1445 بالمملكة ، ما يلي:

  • إلى فخامة الملك سلمان وسمو ولي العهد. نتقدم إلى معاليكم بك معاني التهنئة بمناسبة ذكرى تأسيس وطننا الغالي العريق.
  • اللهم احفظ دولة التوحيد واجعلها دومًا بدلًا آمنا مستقرًا وقبلة المسلمين، كل عام وأنتم بخير بمناسبة يوم تأسيس الوطن.
  • يطيب لي أن أتقدم إليكم بالتبريكات والتهاني بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة. تلك الذكرى الخالدة في وجدان أبناء الوطن.
  • كل عام وانت يا وطني بكل خير. كل عام وأنت الحب الذي لا ينتهي. كل عام وأنت ملاذنا الآمن دومًا.
  • وهل يوجد مناسبة أعز من يوم تأسيسك يا وطني الغالي لنحتفل بها ؟! حقًا لا أجد، حفظك الله يا أغلى وأعرق واحب الأوطان إلى قلبي.
  • دام عزك يا وطن ، دام سموك يا أرض المملكة ، دام مجدك وشرفك يا أرض التوحيد ومهبط الدعوة الإسلامية وموطن نبي الأمة صَّل الله عليه وسلم.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي

من المعروف بالمملكة العربية السُّعُودية أن هاتين اليومين أنهم من أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها الملايين من الشعب السعودي للقيام بالاحتفالات الشعبية والوطنية ومن أهم ما ينتظره المواطنين في هاتين اليومين هو الإجازة الرسمية التي يحصل عليها القطاعين الحكومي والخاص بالمملكة، ويأتي الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي كما يلي:

يوم التأسيس

يعتبر يوم التأسيس من أهم المناسبات الوطنية بالمملكة العربية السُّعُودية وقد تحدد يوم التأسيس في الثاني والعشرين 22 من شهر فبراير (شباط) (22/2) وهو ذكرى اليوم الوطني الذي قام فيه الإمام محمد بن سعود البَدْء في تأسيس الدولة السُّعُودية الملكية وكان ذلك في منتصف سنة (1139) ه‍جريًا تقريبًا الموافق عام (1727) ميلادي والذي يعد الآن من أهم المناسبات الوطنية بالمملكة وقد تم إطلاق هذا الاسم يوم التأسيس بأمر مباشر ملكي

اليوم الوطني السعودي

أما عن أهم المعلومات عن اليوم الوطني السعودي فهو اليوم الذي قام فيه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في ـ طيب الله ثراه ـ بتوحيد المملكة جميعاً والعمل على تماسك المواطنين مع ملوك ورؤساء الدولة وقد أظهر هذا اليوم العظيم ولاء وحب الشعب السعودي لحكامه من ملوك المملكة فقد كان تاريخ هذا اليوم يوافق الثالث والعشرين (23) من شهر سبتمبر (9) لسنة (1932) أي (23/9/1932) ميلادي، ويعتبر هذان اليومان من أهم وأكبر المناسبات الوطنية المحببة إلى قلوب الشعب السعودي أجمع وستبقى ذكراهم في وجدانه أبد الدهر حتى قيام الساعة

إلى هنا ، ومع الوصول إلى ختام مقالنا هذا اليوم ؛ نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل وكل ما يخص ويتعلق بالمعلومات المهمة عن متى اجازة يوم التاسيس بالهجري والميلادي ١٤٤٥-٢٠٢٤ يوم التأسيس ٢٢ فبراير واليوم والموعد المحدد للإجازة في كاف قطاعات الدولة مع توضيح معنى وأهمية هذا اليوم وشعار يوم التأسيس 22 فبراير وعبارات عن هذا اليوم والمزيد من المعلومات الأخرى بالتفصيل.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية 1445 - 2024

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية 1445 – 2024

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية في القطاع العام وكذلك متى سوف تبدأ إجازة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *