الرئيسية / كوكب الخليج / السعودية / عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي 2024 أروع كلمات التهاني وحب الوطن
عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي 2024 أروع كلمات التهاني وحب الوطن
عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي 2024 أروع كلمات التهاني وحب الوطن

عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي 2024 أروع كلمات التهاني وحب الوطن

يوم التأسيس السعودي وعبارات التهنئة الخاصة به؛ هي من أهم ما يرغب في الحصول عليه الآن كل شخص محب لوطنه ويسعى إلى التعرف على اجمل عبارات التهنئة والتبريكات بمناسبة قدوم هذا اليوم حتى يتمكن من إرسال التهاني لأحبابه وأصدقائه في مثل هذا اليوم الوطني المهم والموافق يوم الثاني والعشرين 22 من شهر فبراير 2 من كل عام ميلادي،  ويتم اعتباره إجازة رسمية بمناسبة هذا اليوم لجميع القطاعات في المملكة وهو من المناسبات التي ينتظرها الملايين من المواطنين السعوديين ومن أجمل العبارات التي يقوم بإرسالها المواطنين السعوديين لبعضهم البعض في يوم التأسيس؛ ما نسترسلها معكم في مقالنا هذا المقدم من نافذة موقع كوكب الخليج والتي تعبر بقوة عن عميق حب هذا الوطن الغالي.

متى يوم التأسيس بالهجري 

يوافق يوم التأسيس بالتقويم الهجري يوم الخميس 12 شعبان 1445 هـ وهو الموافق بطبيعة الحال يوم 22 فبراير (شباط) من عام 2024 م، وتكمن أهمية يوم التأسيس في أنه اليوم الذي تم به تأسيس الدولة السُّعُودية ، ومن هنا اتخذ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله وأيده ـ قرارًا صدر سميًا في يوم 27 يناير 2022م بأن يتم اعتبار تاريخ ذكرى هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للمواطنين مع إقامة أجمل الاحتفالات الوطنية في هذا اليوم في كل ربوع الوطن السعودي.

عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي 2024 أروع كلمات التهاني وحب الوطن

شاهد أيضًا: متى اجازة يوم التاسيس بالهجري والميلادي ١٤٤٥- ٢٠٢٤ يوم التأسيس ٢٢ فبراير

عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي 2024

من أروع وأجمل عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي المعبرة عن حب الوطن السعودي ، ما يلي:

  • كل عام وكل أهل المملكة حكام وقادة ومواطنين بخير وسعادة سائلين الله العلي العظيم أن يحفظكم جميعا.
  • بمناسبة قدوم يوم تأسيس وتوحيد مملكتنا الحبيبة نود أن نهنئ عائلاتنا وأنفسنا وحكامنا على أننا قد من الله تعالى علينا بالوطن الغالي السعودي وترابه العزيز على قلوبنا جميعًا.
  • مع كل الانعكاسات التاريخية التي تحدث لتلك الذكرى الكريمة العظيمة نحب أن نقدم لكم أجمل التهاني والتبريكات على قدوم هذا اليوم العظيم داعين الله عز وجل أن يمن على قادتنا الحكيمة بالخير واليمن والبركات ودوام الحال.
  • إن هذا اليوم العظيم يوم تأسيس وتوحيد مملكتنا الحبيبة يقربنا ممن نحب ومن كل الشعب السعودي فهذا عام سعيد علينا مديد أدام الله علينا وعليكم نعمة الأمن والأمان وإحياء هذه الذكرى في قلوبنا.
  • مملكتي هي وطني فخري واعتزازي يا يوم التأسيس أنت مجد وفخر للأجداد الذين ضحوا بحياتهم وبكل غالي ونفيس من أجل توحيد المملكة وكرامتها كل عام وكل وطني سعودي بخير.
  • نسأل الله العلي القدير أن يحقق لكم كل ما تتمنون من توفيق وتقدم ورقي لوطننا الغالي الذي دائما داعم لقوة شعبه ووطنه السعودي.
  • إنها ارضي ووطني وما زالت هي هويتي وسأظل ما حييت فخورا بهذا اليوم الوطني السعودي العظيم أدام الله عليك يا وطني العزة والكرامة متمنيين من الله تعالى دوام الصحة والعافية وطول العمر لقاداتنا الحكيمة.
  • إنها مملكتي وارضي ووطني وما زالت فـَ يارب دائماً في عز ومجد لها ولحكامها كل عام وكل شعب السُّعُودية بخير.
  • بلدي الحبيب فخري واعتزازي إن يوم تأسيسك هو يوم مجدنا وعزنا وفخرنا لنا ولأجدادنا الذين ضحوا من أجلك يا وطن ومن أجل وحدتك دام عزك يا وطن.
  • في ذكرى تأسيسك يا حبيبي يا وطني يا عزيز على قلبي نسأل الله تعالى دوام التوفيق والسداد لك يا وطن ويحقق لك المزيد من التقدم والحضارة والرقي بفضل حكامك فخراً وعزا وشموخا لنا.
  • في هذا اليوم يحتفل الشعب السعودي بوطنه الحبيب وهو أولي خطواتك يا وطن إلى الوحدة الوطنية والاستقرار أدام الله عليك الوحدة والعزة والكرامة يا وطن.
  • في مثل هذا اليوم من كل عام أهنئ نفسي ثم قادتي ثم شعبنا السعودي بقدوم اجمل أيام السنه وهو يوم التأسيس السعودي الذي نفتخر به بين العالم أجمع دمتي لنا عزا وفخرا لنا يا سعوديتنا.
  • أنت أرضي ووطني أنتي هويتي وعرضي أنتي الفخر والعزة والأمن والأمان أنتي أرض الرحمة والحنان سأظل أحبك وافتخر بك يا أرض العنان.
  • لماذا لا أفتخر بوطني ذو المجد والعزّة والذي نحتفل به اليوم بذكرى أولى خطوات تأسيسه ونهضته، ففي مثل هذا اليوم شهد وطني الوحدة والاستقرار والأمن والأمان.

عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي 2024 أروع كلمات التهاني وحب الوطن

شاهد أيضًا: افكار للاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2024 / 1445

اجمل رسائل تهنئة يوم التأسيس السعودي 1445

من اجمل كلام عن يوم التأسيس السعودي الذي ينتظره الملايين من المواطنين السعوديين الذين دائمًا يرغبون في تهنئة بعضهم البعض بهذه المناسبة السعيدة والتي يفتخر بها جميع الأجيال السابقة والقادمة والحالية ومن هذه العبارات الجميلة ما يلي:

  • إن هذه الذكرى لتأسيس أمتنا تقربنا من أحبابنا ومن كل مواطن في المملكة كل عام وانت سعيد كل يوم تأسيس جديد ستظلين في قلوبنا يا سعوديتي أغلى حبيب.
  • بمناسبة عيد ميلاد هُوِيَّة المملكة نود أن نهنئ الأهل والأصدقاء والأحباب ونرجو من الله العلي العظيم أن تستمر المملكة العربية السُّعُودية في أمن وأمان إلى يوم الدين وعام سعيد.
  • في يوم التأسيس لمملكتنا الغالية نود أن نجدد عهدنا لكل ذرة من ترابه على الأمن والأمان والحماية والرعاية والفداء.
  • كل عام ووطني ومملكتي سعوديتي بخير ونعمه وفضل كثير من الله العلي القدير.
  • حماك الله يا وطني وسدد خطاكم يا حماة الوطن وجعل فيك يا وطن قبلة لتوحيد المسلمين جميعاً كل عام ووطني بألف خير.
  • وطني الحبيب الغالي اليوم وفي ذكري تأسيسك ووحدتك دمت شامخا ودامت رايتك مرفوعة خفاقة ترفرف في السماء بين الدول.
  • في يوم التأسيس دام عزك يا وطن ودام ملكك وشعبك وقادتك أصحاب الطيبة والهمم والكرم.

بذلك ، ومع الوصول إلى الختام؛ يكون قد تم استعراض مجموعة من أروع عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي 2024 أروع كلمات التهاني وحب الوطن السعودي أيضًا، مع توضيح تاريخ يوم التأسيس وفق القويم الهجري والميلادي بالتفصيل.

عن سحر محمد

شاهد أيضاً

الإعلان رسميًا عن موعد الضمان المطور في رمضان 1445 - 2024

الإعلان رسميًا عن موعد الضمان المطور في رمضان 1445 – 2024

موعد الضمان المطور في رمضان 1445 في المملكة العربية السعودية هذا ما قامت بالاعلان عنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *